الرئيسيةأرشيف - المجلةتعرّف على ترتيب أقوى الجيوش العالمية لعام 2016

تعرّف على ترتيب أقوى الجيوش العالمية لعام 2016

وطن – حافظت الولايات المتحدة الأمريكية على المركز الاول، ضمن ترتيب أقوى الجيوش العالمية لعام 2016، وهذا أمرٌ طبيعيّ كونها اقوى دولة في العالم،وذلك راجع الى العمل الكبير الذي تقوم به الحكومة الامريكية من اجل تطوير الجيش.

 

أما في المركز الثاني فجاءت روسيا، التي تأسس جيشها بعد تفكك الاتحاد السوفيتي باكثر من مليون جندي من القوات المسلحة الروسية، ويبلغ عدد القوات الاحتياطية للجيش الروسي الى اكثر من  مليون فرد.

 

الصين حلّت ثالثاً في الترتيب، حيث يمثل الجيش الصيني أكبر قوة عسكرية برية في العالم بعدد من القوات يصل إلى 1.6 مليون جندي.

 

الجيش الهندي صاحب المركز الرابع في العالم، هو ومن القوات العسكرية الأكبر في العالم بأكثر من 1.32 مليون مجند و2 مليون من القوات الاحتياطية وذلك شيء طبيعي كون ان سكان الهند يصل الى اكثر من مليار نسمة.

 

خامساً، حلّ الجيش الفرنسي، فبسبب التهديدات الاخيرة التي تعرضت لها دولة فرنسا فإن الهدف الرئيس للحكومة الفرنسية هو الدفاع عن التراب الوطني وحماية المصالح الفرنسية في الخارج والحفاظ على استقرار الدولة.

 

قد يهمك أيضاً:

تعرّفوا على أقوى 25 جيشاً في العالم لعام 2018.. أين حلّت الجيوش العربية؟

شاهد| بينها 3 جيوش عربية .. تعرّف على تصنيف أقوى 25 جيشاً في العالم

تعرّفوا على أحدث تصنيف لأقوى الجيوش حول العالم

تقرير عالمي: مصر أقوى جيوش العرب.. ولكن ماذا عن ترتيب السعودية والجزائر وسوريا

أقوى 10 جيوش في العالم لعام 2017

الجيش التركي ثامن أقوى الجيوش في العالم.. تقدم على الجيشين الألماني والإيطالي

أقوى 5 جيوش بحلول عام 2030

 

أما في المركز السادس فجاء الجيش البريطاني، الذي يعتبر من الجيوش الاقوى في العالم، وقد أخذ في التطور بشكل ملحوظ منذ الحربين العالميتين.

 

ومن الطبيعي وجود دولة اليابان في الدول المتقدمة من جميع النواحي منها الناحية العسكرية، وذلك راجع الى التكنولوجيا المتقدمة التي تستخدم من اجل تطوير القوات العسكرية وجعلها اكثر قوة، ما جعلها تحتلّ المركز السابع.

 

في السنوات الاخيرة تعرضت تركيا الى الكثير من التهديدات الخارجية التى جعلتها تقوم بالعمل على تطوير جيوشها تحسبا لأي طارئ وقد نجحت في ذلك بشكل مذهل جداً، واحتل جيشها المركز  الثامن ضمن ترتيب أقوى الجيوش العالمية لعام 2016.

 

المركز التاسع، كان من نصيب ألمانيا، التي يعرف عنها انها أقوى دولة في الاتحاد الاوروبي وصاحبة احد اقوى الجيوش في العالم طوال العام،حيث تشارك القوات المسلحة الألمانية من العديد من المناورات العسكرية التدريبية وذلك من اجل رفع مستوى الإستعداد القتالي وكفاءة القوات.

 

أخيراً في المركز العاشر والأخير لترتيب أقوى الجيوش العالمية لعام 2016، جاء الجيش الإيطاليّ، فعلى الرّغم من هذا المركز المتأخر ضمن الدول السابقة، إلا أنّ إيطاليا تقدمت بشكل ملحوظ في الترتيب العالمي على عكس العام الفائت ويرجع ذلك الى العمل المذهل الذي تقوم به يوما بعد يوم من اجل التقدم نحو الامام وبمعدات عسكرية متطورة جداً.

 

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث