“التايم” البريطانية.. هذه الجهة تقف وراء اسقاط الطائرة المصرية

0

تحدث “جوناثان سكانزير” الخبير السابق في الإرهاب لدى وزارة الخزانة الأمريكية عن فرضية جديدة فيما يتعلق بحادثة , التي اختفت 19 مايو خلال رحلة من إلى .

 

ونقلت مجلة “التايم” الأمريكية عن سكانزير قوله إن ” عدم تبني أو تنظيم القاعدة إسقاط الطائرة يرجح احتمال وقوف جماعة جديدة, أو منشقة عن التنظيمات القائمة, وراء الحادث “.

 

وتابع ” حادث إسقاط الطائرة الروسية في أكتوبر الماضي تبناه فرع تنظيم الدولة في سيناء، انتقاما من الدعم العسكري الذي تقدمه موسكو لنظام الرئيس السوري بشار الأسد”.

 

واستطرد الخبير الأمريكي, قائلا :” في ظل القمع الذي يحدث ضد الإسلاميين منذ 2013 , قد تكون ظهرت جماعات جديدة في اتخذت العنف وسيلة للانتقام”,

 

وأضاف ” الأرجح أن الحادثة الأخيرة من تدبير جماعة جديدة، قررت الرد على القمع باستهداف الطائرات”.

 

كانت الطائرة المصرية المنكوبة, وهي من طراز “إيرباص 320”, قد اختفت فجر الخميس الموافق 19 مايو, وعلى متنها 66 شخصا، بينهم عشرة من أفراد الطاقم.

 

وأبلغت سلطات مطار أثينا باليونان السلطات المصرية باختفاء الطائرة من على شاشات الرادار, وبعد ذلك, أعلن عن تحطمها في مياه البحر الأبيض المتوسط.

 

وقد أقلعت الطائرة من مطار شارل ديجول في العاصمة الفرنسية باريس متجهة إلى مطار القاهرة في الساعة الـ11:09 ليلا بتوقيت باريس.

 

وتشير التفاصيل إلى فقدان الاتصال بالطائرة في الساعة الـ2:45 فجر الخميس بتوقيت القاهرة, ونقلت “رويترز” عن مصادر شركة مصر للطيران قولها إن بين ركاب الطائرة المنكوبة, ثلاثون مصريا و15 فرنسيا، وبريطاني وبلجيكي وعراقيان اثنان وكويتي وسعودي وسوداني وتشادي وبرتغالي وجزائري وكندي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.