الرئيسية » الهدهد » الوفد العماني وحده انسحب من شرم الشيخ بعد مشاهدة العلم الإسرائيلي

الوفد العماني وحده انسحب من شرم الشيخ بعد مشاهدة العلم الإسرائيلي

غادر الوفد العماني المؤتمر الصحفي الذي تزامن وافتتاح بطولة كرة قدم شاطئية في شرم الشيخ الجمعة الماضي بعد ظهور العلم الإسرائيلي في فيلم وثائقي.

 

واعتبر الوفد أنّه لا وجود لأي سبب لذكر الدولة الصهيونية في منافسة عربية.

 

وهددت وفود البحرين ولبنان والإمارات والمغرب والعراق بمغادرة الدورة. وذكروا أن “العلم لا يمت بأي صلة بالبطولة أو أي أنشطة بها”.

 

وفي رد فعل على الاحتجاجات، قالت اللجنة المصرية المنظمة للبطولة إن الفيديو المثير للجدل جرى إرساله من خلال الاتحاد الدولي للكرة الشاطئية، وتم عرضه دون أن يتم مشاهدته مسبقا.

 

واعتبرت صحيفة “جيروزاليم بوست” أن ما حدث يعكس اتجاها عربيا متزايدا لإخراج إسرائيل من المنافسات الرياضية.

 

وقال الباحث الأمريكي “ستيفن كوك” إن الشعور العام في إسرائيل مفاده أن على الولايات المتحدة دعم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لعدم وجود بديل له.

 

وكتب كوك، زميل مجلس العلاقات الخارجية الأمريكي عبر حسابه على “تويتر”: “الشعور العام في إسرائيل: “يجب على الولايات المتحدة دعم السيسي، وإلا فما هو الخيار البديل؟”.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “الوفد العماني وحده انسحب من شرم الشيخ بعد مشاهدة العلم الإسرائيلي”

  1. مييا 24 / القدس المحتلة / ألغت سلطنة عُمان تأشيرة الدخول للمنتخب الإسرائيلي للألواح الشراعية، الذي كان ينوي المشاركة في بطولة العالم للألواح الشراعية المقرر إجراؤها الأيام المقبلة. وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن المنتخب الإسرائيلي لن يشارك في بطولة العالم للألواح الشراعية بعد قيام السلطات في مسقط بإلغاء تأشيرات الدخول لافراد المنتخب. وأضافت أن جهاز الشاباك قد عارض في وقت سابق سفر المنتخب إلى عُمان لأسباب أمنية. واعتبرت وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية ميري ريغف، “المقاطعة الرياضية لإسرائيل سابقة خطيرة لا يجوز المرور عليها مر الكرام”. – See more at: http://media24.ps/public/newsDetails/19571#sthash.Ty2nUHFX.dpuf

    رد
  2. Thanks for finally talking about >الوفد العماني وحده انسحب من شرم الشيخ بعد مشاهدة العلم الإسرائيلي | وطن <Loved it!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.