بحضور رسمي أردني.. الرئيس الإسرائيلي يشارك الأردنيين احتفالاتهم في تل أبيب

0

“وطن– عمان”– اثارت مشاركة الرئيس الإسرائيلي ” رؤوفين ريفلين ” ، إلى جانب شخصيات يهودية رسمية ، في حفل أقامته السفارة الأردنية في تل ابيب الجمعة بمناسبة ذكرى استقلال المملكة الـ 70 ، ومئوية الثورة العربية الكبرى.

 

وظهر ريفلين في مقطع فيديو  مهنئاً العاهل الأردني الملك عبدالله وعقيلته وولي العهد والشعب الأردني ،في كلمة القاها في اللغة العربية على هامس احتفال نظمته السفارة الأردنية بفندق ” دان بانوراما ” بمدينة تل ابيب.

 

وكشفت مصادر موثقة لـ ” وطن ” ان شخصيات سياسية رسمية أردنية شاركت في الاحتفال إلى جانب سفير بلادهم وليد عبيدات ، وسط حضور إسرائيلي رسمي.

 

يشار إلى ان عشيرة عبيدات تبرأت من وليد خالد عبيدات في اعقاب قرار الخارجية تعيينه سفيراً للأردن في تل ابيب ، خلفاً لـ علي العايد بعد تعينه وزيرا في حكومةسمير الرفاعي .

 

الجدير ذكره يعتبر عبيدات السفير الخامس لعمان في تل ابيب منذ الإعلان عن التبادل السياسي بين الجانبين الأردني والإسرائيلي الذي فرضته اتفاقية السلام ، ” او ما يعرف شعبياً ” اتفاقية وادي عربة” تشرين أول 1994 ، وتداول مروان المعشر ، عمر الرفاعي ، معروف البخيت ، علي العايد سفراء للأردن لدى الجانب الإسرائيلي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.