من أهمّ الأمور في العلاقة الزوجية، هي الرومانسيّة، التي تضفي على حياةِ كلا الشريكين جوّا من الإطمئنان والحب المتبادل، الذي يجعل من العلاقة ليست مجرد أمرٍ روتينيّ بل أعمق من ذلك بكثير.

 

وللحصول على نتائج مضمونة ومفيدة، يجب على أن تخضع لبعض الخطوات، إليك أهمها:

 

1.احضني زوجك لتعزيز الترابط: الحضن هو حركة رومانسية رائعة وذات تأثير كبير، ولا تتطلب الكثير من الجهد أو مهارات خاصّة. كما أنه انتقال سلس ومحبوب إلى . فلتكن مدته طويلة، مع بعض الكلمات الرقيقة.

 

2. التدليك: قدّمي لزوجك بعضاً من التدليك، وشجعيه على مبادلتك بالمثل. إنها من الحركات التقليدية، ولكن تأثيرها لا يزال كبيراً وفعالاً. يساعدكما التدليك على الاسترخاء، والشعور بأنكما أفضل بكثير.

 

3. فاجئيه بلانجيري مميز: من أحبّ تفاصيل الحميمية الزوجية للرجل، وأكثرها رومانسية وأنوثة بالنسبة له هي اللانجيري، والملابس الخاصّة بهذا النشاط. فاجئيه بارتداء ملابس من اللون الذي يحبه، وابذخي على هذه التفاصيل بحيث يراك في كل مرة بلباس مختلف.

 

4. عبّري عن مشاعرك بصراحة: أفضل الخطوات الرومانسية التي تنطلقين منها، هي أن تعبّري لزوجك عن شعورك كما هو. ليس عليك أن تتصنّعي أو أن ترتّبي الأمور وتنمّقيها، يكفي أن يعرف كم تحبينه وأنك لا تريدين أحداً غيره. ما دمت تتكلمين من قلبك، وتتحدثين بكل صراحة، فستلامس كلماتك قلبه بسهولة وسرعة.

 

5. دعي الجوّ الرومانسي يسيطر على غرفة النوم: كوني خلّاقة، وحوّلي غرفة نومكما إلى ملاذ رومانسي. غالباً ما تركز المرأة على هذه التفاصيل في أعياد الميلاد والزواج، ولكنها حركة لا تشكو من شيء حتى في الأيام العادية. أحضري بتلات من الورود وبعض الشموع المعطرة، وزيّني الغرفة.

 

6. رومانسية غذائية!: اعتبري أنك في نزهة حميمة، وحضّري إلى جانب سريرك بعضاً من الأطعمة، وأطعمي زوجك بيديك. حضري الشوكولاته والفراولة، والعنب. شغّلي موسيقى رومانسية، وستغرقان في ّ قبل أن تشعرا.

 

7. حضّري صالة للأفلام: الذهاب إلى السينما ومشاهدة فيلم رومانسي هو أمر ممتع. ولكن الأكثر رومانسية وجمالاً هو مشاهدة فيلم في المنزل. إذا لم يكن لديك تلفاز في غرفة النوم فانقليه لهذه الليلة فقط، واختاري فيلماً مليئاً بالحبّ والشغف. حضّري الفشار والحلوى والمشروبات، واجلسا معاً الليل بطوله.