ورمضان على الأبواب .. هذا ما أثبتته دراسة حديثه عن الصيّام

0

كشف الموقع العلمي “Science Daily” النقاب عن دراسة علمية حديثة أثبتت أن الصوم يساعد على فقدان الوزن، كما أنه يساعد على التخلص من سموم الجسم، إضافة إلى أنه علاج فعال لأمراض المناعة الذاتية.

 

وأوضح الباحثون من جامعة كاليفورنيا، أن الصوم يساعد على إنتاج الجسم لهرمون الكورتيزون الذي يساعد على قتل خلايا المناعة الذاتية مثل مرض التصلب المتعدد “MS”، لافتاً إلى أن هذه العملية تؤدي أيضاً إلى إنتاج خلايا جديدة صحية.

 

والتصلب المتعدد هو مرض عصبي يؤثر على ما يقدر بنحو 350000 الأمريكيين، وفقا للمعهد الوطني للاضطرابات العصبية والسكتة الدماغية، وتتفاوت أعراضه من عدم وضوح الرؤية إلى الشلل.

 

وتوصل الباحثون في معرض أبحاثهم إلى أن الصيام يقتل خلايا المناعة الذاتية السيئة التي تهاجم الجسم، ويحولها إلى خلايا جذعية جديدة.

 

وأظهرت الدراسة أن الصيام يحمى الخلايا الطبيعية من الأضرار الناتجة عن العلاج. وفى دراسة منفصلة نشرت العام الماضي، وجد الباحثون أن النظام الغذائي يمكن أن يقلل الدهون الحشوية في البطن ويقلل علامات الشيخوخة والأمراض في الفئران والبشر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More