الرئيسية » الهدهد » أهالي الرقة: لهذا السبب اضطررنا للقتال مع “داعش”

أهالي الرقة: لهذا السبب اضطررنا للقتال مع “داعش”

(خاص – وطن) أكدت”شبكةالرقة تذبح بصمت”، أن أهالي المدينة، باتوا يتخوفون بشكل جدي، من دخول الميليشيات الكردية إلى مدينتهم، واضطر بعضهم للانضمام إلى تنظيم الدولة، دفاعاً عن منازلهم من انتهاكاتٍ عنصرية بحقهم.

وخَبِرَ بعضهم، أساليب الميليشيات الكردية بشكل واضح في معارك الشيخ عيسى، من خلال التهجير وسرقة البيوت ونهبها، واعتقال العرب واضطهادهم في المدينة الواقعة، ضمن ناحية تل أبيض بريف الرقة.

 

وأكد حساب “الرقة تذبح بصمت”، في سلسلة تغريدات له في موقع “توتير”، حسبما ترجم “وطن”، أنّ 700 ألف مدني يقطنون حالياً داخل المدينة، التي تشهد تخبطاً ونزوحاً يومياً، في ظل تهديدات التحالف الأخيرة، ودعواته للسكان بالمغادرة.

وأضاف المصدر ذاته، أن أهالي الرقة لايريدون دخول الميليشيات الكردية لبلادهم، ولايرحبون بهم، ومستعدون للمحاربة مع تنظيم الدولة، لصد هجماتهم.

يذكر أن الميليشيات الكردية، شنت، الثلاثاء، هجوماً عنيفاً على مناطق سيطرة تنظيم الدولة شمال الرقة، بدعم من طيران التحالف الدولي، في الوقت الذي أبدت موسكو استعدادها للمشاركة في الحملة.

 

وكان المتحدث باسم الجيش الأميركي “ستيف وارن” أكد أنّ الهجوم بدأ “لتطهير المناطق الشمالية، وهذا يضع ضغوطا على الرقة”، مضيفا أن المدينة تؤوي ما بين 3 و5 آلاف من مقاتلي تنظيم الدولة، وأنه من غير الواضح متى يبدأ العمل العسكري الأكبر.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.