الرئيسية » الهدهد » مفكر موريتاني: سيدفع الجميع ثمن خذلان الثورة السورية..خاصة الخليج وتركيا

مفكر موريتاني: سيدفع الجميع ثمن خذلان الثورة السورية..خاصة الخليج وتركيا

“خاص- وطن”- أكد المفكّر الموريتاني، محمد مختار الشنقيطي، أنّ ميليشيات إيران “ستجوس خلال الديار” في دول الخليج، وتشعل تركيا من الداخل، إذا حققت طموحها في كسر الثورة السورية.

 

ورأى الشنقيطي، أنّ تفجيرات منطقتي جبلة وطرطوس في الساحل السوري ستقلب الموازين في منطقة الساحل ذات الأغلبية العلوية، قائلاً في تغريدة له إن “نقل المعركة إلى علويِّي الساحل، الذين هم عصب النظام والقاتلون باسمه من غير حساب، استراتيجية صحيحة تأخرت كثيرا عن وقتها، ‫#‏الجهاد_على_بصيرة‬”.

 

وأشار الشنقيطيفي في سلسلة تغريدات له على التويتر، إلى أن “الجميع سيدفع ثمن خذلان الثورة السورية”.



وقال الشنقيطي، تحت عنوان “”أوراق الربيع”: “لا توجد ثورة منزهة عن الدعم الخارجي منذ الثورة الأميركية 1776 التي دعمتها فرنسا الملكية، المهم أن يحافظ الثوار على استقلال قرارهم واختيارهم”.

وأضاف “أسوأ ما يصيب الثورة أن يصادر ثمارَها متسلقون في جنح الظلام، فيحيلونها نسخة منقحة من النظام الاستبدادي القديم”، موضحاً أنّ بعض مَن أشعلوا الثورة يتحولون أحيانًا إلى وقود للثورة المضادة، جرَّاء أنانية سياسية مزمنة، أو لمجرد سوء التفكير والتقدير”.

 

 

وعن “تطبيق الشريعة” أوضح الشنقيطي، أنه القيام بالواجب الشرعي في سياقه الزماني والمكاني، وتابع: “فتطبيق الشريعة في ظل الاستبداد هو الثورة على الاستبداد، والاستمرار في نهج الثورة المضادة إصرار على الخطيئة، وعمى استراتيجي سيوقع أهله في المهالك، ولعل الله يستدرجهم إلى حتفهم بما ظلموا”.


وأردف “حمْل السلاح صعبٌ على الشعوب، لكن وضْعَه بعد حمله أصعب بكثير”، وقال:”جاهلٌ من يظن أننا في نهاية الثورات العربية. نحن في بداية البداية”، مشيرًا أن “ألدُّ أعداء الثورات اليوم هو ثقافة اليأس والجبرية، وضعف الأمل في المستقبل، والسلبية بدعوى الحياد”.

ولفت إلى أن “العجيب ليس إصرار إيران على “تصدير” الثورة تكبرا وغرورا، العجيب إصرار دول عربية على “استيراد” الثورة بطرا وجهالة”.

وذهب المفكر الموريتاني إلى أن “من حق تركيا أن لا تثق بالتحالف مع قادة الثورة المضادة العربية، وأن لا تأمنهم على شعبها، بعد أن غدروا بشعوبهم وبجوارهم العربي”، مبينًا أنه “لا منة للعرب أو الأتراك إن دعموا الثورة السورية رغم واجب الاعتراف بالجميل، فالمعركة واحدة والمصير واحد والسوري يبذل الدم حين يبذل غيره المال”.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “مفكر موريتاني: سيدفع الجميع ثمن خذلان الثورة السورية..خاصة الخليج وتركيا”

  1. بارك الله فيك يا استاذ محمد مختار الشنقيطي وشكرا لموقع وطن لتسليطه الضوء على هكذا مفكر عربي.
    والله لو سقطت سوريا بيد ايران فان رايات ايران سوف ترفرف فوق مكة والمدينة ودبي وأبوظبي والكويت خلال اقل من 6 شهور.
    وللجبان والمتردد لكن الطيب والاخلاقي والانسان أردوغان, اعلم ان فازت ايران بسوريا فالدولة الكردية صارت تحصيل حاصل ولن تستطيع خطاباتك العصماء وفصاحة لسانك وكل ما أوتيت من قوة من منعها. ستكون الدولة الكردية بدعم ومباركة حبيبة قلبك أمريكا ومباركة امبراطورية الشر البوتيني روسيا و كذلك بمباركة الاتحاد الاوروبي الذي تلهث منذ 50 سنة للانضمام اليه..
    ستبتلع الدولة الكردية نصف مساحة تركيا, وما يتبقى من تركيا سوف يعطى نصفه على الاقل للعلويين لانشاء دولتهم العلوية والتي سوف تنضم لدويلة بشار أسد, والنصف الباقي سيعيش فيه السنة الاتراك.
    ليس المطلوب منكم كثيرا, فقط اوصولوا مضادات طيران للجيش السوري الحر.
    ولكن لا حياة لمن تنادي ولن ينفع الندم والله.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.