الرئيسية » أرشيف - المجلة » دراسة طبية حديثة تكشف الحقيقة: هل يسبب زجاج السيارة السرطان!؟

دراسة طبية حديثة تكشف الحقيقة: هل يسبب زجاج السيارة السرطان!؟

كشفت دراسة طبية حديثة، أن زجاج السيارة لا يستطيع توفير الحماية اللازمة من آشعة الشمس، بالقدر الذي قد يتخيله البعض، مشيرة إلى أنه ليست جميع الأنواع يمكنها تحصين الإنسان من تركيز آشعة الشمس على جسمه.

 

وبحسب موقع “AZ Family”، فإن الدراسة التي أقامها متخصصون في الوقاية من سرطان الجلد، أكدت أن التعرض الزائد لأشعة الشمس قد يؤدي إلى الإصابة بالمرض، كما أوضحت أن الحماية من أشعة الشمس بواسطة زجاج نافذة السيارة، لا يمكن الاعتماد عليه بصورة كلية، خاصة وأن الشمس قد تتمكن من حرق بعض الأجزاء المواجهة لها من الجلد.

 

واكتشف الباحثون أن نسبة كبيرة من الأشعة التي ترسلها الشمس، تخترق زجاج السيارة وتنجح في الوصول إلى جلد الإنسان، موضحة أن أفضل أنواع الزجاج المستخدم لصناعة النوافذ في السيارات لا يستطيع حجب سوى 50 % فقط من الأشعة الضارة للشمس، والنسبة المتبقية تستطيع أن تتسلط بشكل مكثف على جلد الإنسان.

 

ومن جانبه، قال دكتور ميشيل هيوثير الطبيب الباحث في مرض سرطان الجلد، إن تسلط أشعة الشمس على جوانب النصف الأيسر من جسم الإنسان يمثل خطرًا واضحًا على صحته، مشددًا على ضرورة استخدام المستحضرات المُحصنة من أشعة الشمس حتى في السيارة، ومن ثم عدم الاعتماد على نوافذ السيارة في صد الأشعة الضارة للشمس.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.