لهذه الأسباب تصبح أسنانكم الأماميّة سوداء الّلون

قد تكون عادة المضرة هي إحدى أول أسباب تغير لون الأسنان واسودادها وذلك يكون نتيجة المتبقية على الأسنان بسبب تجمع قطران التبغ والراتنجات وبخاصة عند الأشخاص الذين يدخنون الغليون.

 

كما وقد يظهر السواد أحياناً في الأسنان بسبب استعمال الشخص لبعض الأدوية كمحاليل الحديد المستعمل للأشخاص الذين يعانون من مرض فقر الدم، أو أنواع من غسول الفم الذي يعمل على معالجة التهابات اللثة والذي يحتوي على مادة الكلورسيديل والتي تسبب بتلون البلاك الموجود على الأسنان باللون الأصفر بالإضافة الى تلون بقايا الأطعمة المتراكمة على الأسنان باللون الأصفر المائل الى البني الغامق.

 

ومن الأسباب الأخرى لسواد الأسنان الأمامية هو تناول الأم أثناء الحمل لبعض الأدوية والمضادات الحيوية كمثلاً دواء التتراسكلين الذي يسبب بظهور البقع الرمادية الغامقة فيما بعد على أسنان الطفل.

 

وقد تتراوح الأسباب الاخرى لسواد الأسنان الأمامية بين التقدم بالعمر وتأثير الأمراض على صحة وجودة مينا الأسنان وبين تسوس الأسنان بشكل كبير ومتقدم حتى يتحول لونها من أبيض عاجي الى اللون الأسود نتيجة البكتيريا التي تنحر السن وتتلف لبه أو تعرض السن لصدمة تسبب له النزيف الداخلي فيتحلل الهيموغلوبين ويترسب داخل طبقة العاج ما يؤدي لاى تغير لونها.

قد يعجبك ايضا

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.