الرئيسية » الهدهد » شيخ الأزهر من نيجيريا: جئتكم لأساعدكم على محاربة الإرهاب والتطرّف

شيخ الأزهر من نيجيريا: جئتكم لأساعدكم على محاربة الإرهاب والتطرّف

(وطن-د ب أ) قال أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إن دين الإسلام لم يكن يومًا دين قتلٍ أو عنفٍ أو هدمٍ، ولكنه دينٌ يدعو إلى الحياة والسلام والرحمة والبناء.

 

وقال الطيب في مؤتمر صحفي عقده الثلاثاء بمقر إقامته في العاصمة النيجيرية أبوجا “إننا تعلمنا ونُعلم أبناءنا وطلابنا في الأزهر الشريف أن القرآن الكريم رَسم طرق ووسائل الدعوة إلى الله ونصَّ عليها نصًّا صريحًا يفهمه أطفال المسلمين قبل شبابهم وكبارهم”.

 

وأوضح شيخ الأزهر أن الدعوة إلى الله تكون بالحكمة والموعظة الحسنة، بالإضافة إلى أنه لم يدع أحدًا من المسلمين إلى حمل السلاح بهدف قتل الناس، ومن يفعل ذلك لا يعبر عن منهج الأزهر بأي حال من الأحوال.

 

وأضاف الطيب “نحن ندعو هؤلاء للتوبة، وتدارك أمرهم، ولزوم الجماعة التي دعا القرآن إليها، ومراجعة أنفسهم ليس هنا فقط بل في جميع أنحاء العالم”، مشيرًا إلى “أن الله تعالى قد حرم الدماء، وأن الإسلام انفرد بتشديد العقوبة في الدنيا والآخرة لمَنْ يقتل الناس ويستحلُّ الدماء”.

 

وقال الطيب إن الإسلام “لن يتسامح مع هؤلاء الذين يقتلون الناس ويسفكون دماءهم زورًا وبهتانًا، فالمسلم لا يجوز أن يقتل ويقاتل الآخَر إلا إذا كان دفاعا عن نفسه”، مشيرا إلى أن هذه الجماعات تسئ للإسلام، بل إن أكثر المتضررين منها هم المسلمون أنفسهم، مشددًا على أنَّ حروب المسلمين كانت دفاعية؛ لدرء خطر المتربصين بهم على الحدود.

 

وتابع شيخ الأزهر “جئت إلى هنا للإلتقاء بكل طوائف الشعب النيجيرى للتأكيد على الوقوف صفًّا واحدًا ضد مَنْ يروِّجون للتطرف والإرهاب، وسنعمل سويًّا خلال الفترة القادمة مع الشعب النيجيرى لبيان صحيح الدين ومحاربة الإرهاب بكافة أشكاله وصوره”.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “شيخ الأزهر من نيجيريا: جئتكم لأساعدكم على محاربة الإرهاب والتطرّف”

  1. قبح الله وجهك يا شيطان اخرس انت و الخائن السيسي يا منافق يا مجرم يا فاسق يا فاسد يا معرص ولك اصلا انت و السيسي اصل الارهاب يا حقير

    رد
  2. إن دين الإسلام لم يكن يومًا دين قتلٍ أو عنفٍ مثل ما يقوم به سيسي. أن الدعوة إلى الله تكون بالحكمة والموعظة الحسنة، بالإضافة إلى أنه لم يدع أحدًا من المسلمين إلى حمل السلاح بهدف قتل الناس, مثل ما يقوم به سيسي.
    نحن ندعو سيسي للتوبة، وتدارك أمره،

    رد
  3. “أن الله تعالى قد حرم الدماء، وأن الإسلام انفرد بتشديد العقوبة في الدنيا والآخرة لمَنْ يقتل الناس ويستحلُّ الدماء”.

    Tell me who killed who?

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.