مفتي الأزهر يجدد الدين كما أمر السيسي:مفهومنا للجهاد هو البناء والتعمير وليس القتال

2

“وطن-د ب أ”- قال مفتى الديار المصرية شوقي علام إن مفهوم الأزهر للجهاد يتمثل في التعمير والبناء وتزكية النفوس, مشيرا إلى أنه يختلف عن مفهوم الجماعات الإرهابية المتطرفة التي تقصره على القتال.

 

ونقل التلفزيون المصري عن علام قوله الثلاثاء، على هامش مشاركته في مؤتمر الإفتاء الدولي والذي يعقد تحت عنوان “نقض شبهات التطرف والتكفير”، “نبذل جهودا كبيرة في مصر لمواجهة الأفكار المتطرفة; استجابة لدعوة رئيس النظام عبد الفتاح السيسي المتكررة بضرورة تجديد الخطاب الديني والعمل على تصحيح الصورة المغلوطة عن الدين الإسلامي والتواصل مع الشباب لأنهم الأكثر استهدافا من قبل الجماعات المتطرفة”.

 

وتابع ” نتواصل مع الشباب من خلال عدة قنوات منها عبر وزارة الشباب ومن خلال الجامعات وأجهزة الإعلام المختلفة سواء التليفزيون أو القنوات الفضائية أو الإذاعة ومن خلال الفضاء الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي; لتوضيح الصورة المغلوطة عن الإسلام بسبب ما ألصقته به هذه الجماعات الإرهابية المتطرفة”.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. Avatar of hamid
    hamid يقول

    وأنا اتفق، وأفضل مثال قادم من السيسي نفسه، بقتل الناس وإعطاء صورة سيئة للإسلام.

  2. Avatar of hassan
    hassan يقول

    واین انتم من الاسلام یااولاد الزنی انت وعلی جمعه والطیب واخرین.اخزاکم الله فیما تفعلونه فی المسلمین.عباد الدراهیم لیس لکم ضمیر فیما یفعله السیسی فی سینای وغزه وقتل المسلمین فی گل مصر.لکن سیاتی الیوم الذی ستحاسبون علیه علی کل کلمه فی حق هذه الامه.وانذاک لن ینفعکم الندم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More