الرئيسية » الهدهد » استمع| المسؤول الشرعي لـ”النصرة” يدعو لإبادة “جيش الإسلام”: “قتالهم أولى من قتال الأسد”

استمع| المسؤول الشرعي لـ”النصرة” يدعو لإبادة “جيش الإسلام”: “قتالهم أولى من قتال الأسد”

(خاص – وطن) تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً صوتياً، نُسب للمسؤول الشرعي جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة في سوريا، “أبو محمد الأردني”، يدعو فيه حشداً من الأهالي إلى حمل السلاح وإبادة “جيش الإسلام”، مؤكداً أنهم يحاربون شرع الله.

 

وأكد المسؤول الشرعي أنّ الصراع الدائر في الغوطة “ليس فتنة، إنما فرصة لتطهير الأرض من المفسدين الذين يجب قتالهم، والقضاء عليهم قبل قتال النظام”.

 

وأضاف “الأردني”، مخاصماً عدداً ممن انتقدوا الاقتتال ودعوا للصلح وتوحيد الصفوف، قائلاً: “من كان يرى الحق مع “جيش الإسلام” فليحمل سلاحه ويقاتل ضدنا في صفوفه ومن يرى الحق مع “جبهة النصرة” فيلقاتل معنا (جيش الإسلام)، أما من يحاول أن يقف على الحياد فهو جبان آثم”.

 

بدوره، غرد المتحدث الرسمي باسم “فيلق الرحمن”، وائل علوان، عبر حسابه في “تويتر” قائلاً: “جيش الإسلام بعد حشد استمر لأيام، يبدأ هجومه لبلدة مديرا، راميًا جميع المبادرات وجهود المصلحين وراء ظهره”.

 

فيما اتهم جيش الإسلام، الاثنين، فصيل “فجر الأمة” بمحاولة التسلل لمدينة دوما “رغم اجتماع لجان الغوطة الشرقية مع الفصائل، وتعهدها بالالتزام بوقف إطلاق النار”، بحسب توصيف الجيش.

 

ولم يعلّق الجيش على محاولات الاشتباك اليوم، لكنه ذكر في حسابه في تويتر، أن “مصادر أخبار جيش الإسلام ومواقفه، هي موقعه الرسمي وحساباته الرسمية على تويتر، وهو غير مسؤول عمّا عدا ذلك”.

 

يذكر أن الناطق الرسمي بإسم “جيش الإسلام” النقيب المنشق إسلام علوش أكد في تصريح لـ “ايلاف”، أنّ أسباب الاقتتال بين “الجيش” و “الفيلق” في الغوطة الشرقية لدمشق هي أن “الفيلق” وبعد تحالفه مع “القاعدة”، هاجموا مقرات لـ “الجيش” في مناطق متفرقة في الغوطة بدعاوى واهية لم يقدموها للقضاء.

 

وطالب “علوش” “الفيلق” بالتنفيذ الفعلي للمبادرات التي قدمت في سبيل هذا الاشكال، وحذر من المماطلة ونقض العهود والمواثيق.

 

استمع:

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “استمع| المسؤول الشرعي لـ”النصرة” يدعو لإبادة “جيش الإسلام”: “قتالهم أولى من قتال الأسد””

  1. للغبي زهير صاحب التعليق الأول كل الفصائل سوريين و يمثلون الشعب السوري ونفتخر بهم ما عدا النصرة وداعش و الشعب السوري جر للحرب جرا من قبل الكلب ابن الكب بشار اسد.
    في البداية كان الناس ينادون فقط بالإصلاح ولم يطالبوا بإسقاط الخرا بشار اسد. لكن الحيوان ابن الحيوان بشار اسد رد عليهم بالقتل والذبح وتدمير المسجد العمري في درعا، فاضطر الشعب السوري للدفاع عن نفسه.
    بالنسبة لأبو محمد الأردني فحتى الولد الصغير يعرف انه ضابط مخابرات أردني التحق بالنصرة من أجل هدف معين سيظهر كما حدث في ليبيا عندما قصفت طائرة أمريكية اجتماع لداعش قبل شهرين قتل فيه 78 قيادي من داعش بينهم أردني آخر اخترق داعش ووجه الطائرة الأمريكية لمكان الاجتماع فلم تسأل عنه امريكا ولا ابو حسين فقتل مع قيادات داعش غير ماوسف عليهم اجمعين.
    أبو محمد الأردني في النصرة سوف يكرر نفس المخطط مع حمير جبهة النصرة.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.