الرئيسية » الهدهد » ألمانيا تقرر إنشاء مصلّى يجمع المسلمين والمسيحيين واليهود

ألمانيا تقرر إنشاء مصلّى يجمع المسلمين والمسيحيين واليهود

كشفت وسائل إعلام ألمانية، أن برلين قررت بناء “مصلى” يجمع الأديان السماوية الثلاثة الإسلام والمسيحية واليهودية، أطلقت عليه اسم “بيت الواحد”، وذلك من أجل تعزيز الحوار بين أبناء الديانات الثلاثة.

 

ونقل موقع “مكور راشون” الإخبارى الإسرائيلى فى نسخته العربية “المصدر”، الاثنين، عن الإعلام الألمانى قوله، إن العمل فى بناء “المصلى” سيبدأ فى عام 2017 المقبل، وسيتم تمويل بنائه من التبرعات التى وصلت حتى الآن إلى أكثر من مليون يورو.

 

وأضاف الموقع الإسرائيلى، أن مكتب التصميم المعمارى الألمانى “كون ملوتسى” سيتولى مهمة تصميم المبنى بعد أن حظى بالمناقصة عام 2012، وأنه سيقام على أرض صغيرة مساحتها 650 متر مربع، بينما سيخصص لكل ديانة قسم صلاة موازى، ولكن مختلف الشكل.

 

وسيتم تخصيص فى وسط المبنى مساحة مشتركة يرتفع سقفها حتى 32 مترًا لاستقبال كل الضيوف وسيكون على شكل “قبة”، وأنه لن يظهر فى الشكل الخارجى للمبنى أى طابع دينى بتاتًا من أجل بث روح الوحدة وعدم إبراز أى واحدة من الديانات على حساب الأخرى.

 

ووفقا لأقوال المبادرين إلى المشروع سيستخدم المبنى للأهداف الدينية وهى التعلم والنقاش، كما سيخدم الأوساط العلمانية فى المدينة.

 

وبحسب ما نشرته صحيفة “اليوم السابع” المصريّة، نقل الموقع الإسرائيلى عن أحد المبادرين للفكرة، الإمام قادر سانجى، قوله: “إن المصلى هو إشارة للعالم إلى أن الغالبية المسلمة تريد السلام وأن الإسلام ليس عنيفًا، وأن هذا المكان سيجسد الثقافات المختلفة إذ يمكنها أن تتعلم من بعضها”.

 

فيما قال الحاخام اليهودى وأحد المبادرين أيضا لفكرة المصلى طوبية بن حورين: “هذا المصلى هو تحدٍ ليس فقط لسكان برلين بل لكل المعنيين بالحوار بين الأديان”.

 

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “ألمانيا تقرر إنشاء مصلّى يجمع المسلمين والمسيحيين واليهود”

  1. اليهود لهم معابد والمسحيين والمسلمين يختلفون فى هذ مع اليهود بالتالي اتوقع ان يكون رواده من لهم فقط احلام ثلاثة في واحد!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.