السيسي يبتز الايطاليين في ليبيا ويدعم “خليفة حفتر”.. انسوا قضية جوليو ريجيني

نشرت صحيفة “الغارديان” البريطانية تقريرا حول مقتل الطالب الايطالي جوليو في , مشيرة إلى أن محاولات إيطاليا للضغط على بشأن مقتل طالب الدراسات العليا الإيطالي تعوقها قضية أمن قومي أخرى وهي الحصول على تعاون بشأن ”.

 

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن “مقتل ريجيني، الذي يعتقد الكثير من الخبراء أنه كان على يد الأجهزة الأمنية المصرية، خلق توترا دبلوماسيا بين روما والقاهرة، مما أدى إيطاليا إلى استدعاء سفيرها في العاصمة المصرية”، مفيدةً أن “إيطاليا وحلفاءها، الذين يؤيدون حكومة فايز السراج في ليبيا، يحتاجون إلى التحالف مع مصر لضمان نجاح الحكومة الليبية الجديدة”.

 

وأفادت أن “دبلوماسيا إيطاليا بارزا، تحدث للصحيفة شريطة عدم الإفصاح عن هويته”، موضحةً أن “ليبيا قلقة بشأن دعم القاهرة المزعوم للواء خليفة حفتر، القائد العسكري المناهض للإسلاميين في حكومة طبرق شرقي ليبيا”.

 

ولفتت إلى أن “مصر تقدم الدعم العسكري لحكومة طبرق ولكن الخلاف حول هذه القضية والنزاع الدبلوماسي بشأنها سيؤثر على الخطوات التالية التي ستتخذها روما في قضية ريجيني”، مشيرةً إلى أنه “يوجد تعاون على المستوى الاستخباراتي ولكن لا توجد صادرات سلاح من القاهرة إلى ليبيا وإن الحكومة المصرية ستدعم حكومة السراج في نهاية المطاف”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.