الرئيسية » الهدهد » أنصار حزب الله يبكون ‫#‏مصطفى_بدر_الدين‬ معلش يا غالي كنت رايح حلب بعدين عالقدس

أنصار حزب الله يبكون ‫#‏مصطفى_بدر_الدين‬ معلش يا غالي كنت رايح حلب بعدين عالقدس

“خاص- وطن”- محمد امين ميرة- احتفى متابعو مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل #مصطفى_بدر_الدين مسؤول الجناح العسكري لحزب الله المساند الأبرز لقوات نظام الأسد في سوريا.

 

وجاءت المباركات من مختلف الشخصيات العربية، إذ وصف عدد من المغردين ما حصل بأنه إحقاق للعدالة للأبرياء في الكويت الذين قضوا بتفجيرات 1983 على يد بدر الدين، كذلك لرئيس الحكومة اللبنانية الراحل رفيق الحريري، حيث كانت المحكمة الدولية تحقق بتورط بدر الدين في عملية الإغتيال واتهمته مباشرة بالوقوف وراء الجريمة.

 

 

الصحفي والمذيع السوري “موسى العمر” غرد عبر حسابه الرسمي في “تويتر” ساخراً من كذبة المقاومة التي طالما صدح بها إعلام النظام السوري وحلفاءه قائلاً: “مقتل القيادي بحزب الله مصطفى بدر الدين بغارة إسرائيلية بدمشق.. معلش يا غالي أنا بعرف انك كنت رايح حلب بعدين عالقدس..لا تحزن ضرب الحبيب زبيب”.

وأعاد العمر تغريدة المذيعة الفلسطينية “سلمى الجمل” والتي جاء فيها: #مصطفى_بدر_الدين ومغنية والقنطار ثلاثتهم قتلوا على الارض السورية وقائدهم لازال ضائعاً ضالاً الطريق للقدس!! كفى متاجرة بالدم والمقدسات”.

فيما تساءلت مذيعة قناة العربية ريما مكتبي مغردةً: “يعترف بمقتل احد اهم قادته مصطفى بدر الدين، الملقب “ذو الفقار”، وهو ابرز المتهمين باغتيال رفيق الحريري. هل سيبقى شهود على الجريمة؟”.

 

أما صحيفة الشرق الأوسط وصفت مصطفى بدر الدين بالإرهابي مؤكدة أنه المتهم الأبرز باغتيال الحريري وتفجيرات الخبر السعودية.

 

وغرد الإعلامي السوري عمر مدنية حول مقتل ‫#‏بدر_الدين‬ قائلاً: “بشار الأسد يعزي بالفطيسة #مصطفى_بدر_الدين..نأمل من الله ان تلحقه قريباً بإذن الله”.

 

في السياق ذاته أطلق موالو حزب الله، ونظام الأسد في سوريا، وسم: ‫#‏الشهيد_مصطفى_بدر_الدين‬ ومنها جريدة السفير التي وصفت حادثة مصرعه بالاستشهاد، ووصفته “رأس الحربة في المشروع الأميركي الصهيوني في المنطقة”، حسبما نقلت عن بيان حزب الله في موقعها الالكتروني.

 

ولم يكن لإسراء الفاس الصحفية في قناة المنار رأي غريب، فقناتها المتحدث الرسمي بأسم الحزب والميليشيات الإيرانية المقاتلة في سورية، وغردت قائلة: “لي الشرف أن أكون جندياً في ‫#‏حزب_الله‬ أحرس مكانا أو موقعاً فعله استبق قوله يا سيد القول الصادق حسن نصرالله”.

حساب مجرد رأي نشر وسم الموالين لحزب الله مغرداً بسخرية: “شهيد !!! نعم شهيد ولم يقتل صهيوني واحد، وقتل بالقدس … عفوا عفوا بدمشق”.

موقع المردة المقرب من الميليشيات الإيرانية، تداول هاشتاغ الموالين لحزب الله بخبر مفاده أن مصادر خاصة رجحت للموقع أن يكون “اغتيال القيادي في حزب الله مصطفى بدر الدين في ريف دمشق تم بواسطة صاروخ موجه وليس بواسطة عبوة ناسفة”.

وكان موقع برق قد نقل عن الكاتب المصري جمال سلطان قوله: “هل تخلص بشار من قاتل الحريري وخيط الاتهام #مصطفى_بدر_الدين أم قتل بيد ثوار ‫#‏سوريا‬،بكل الأحوال الإنسانية أفضل بدون هذا الإرهابي”.

ويعرف “مصطفى بدر الدين أمين” بـ “إلياس فؤاد صعب” و”سامي عيسى” لديه أسماء مستعارة عديدة، ووثائق مزورة لإتمام عمليات استخبارتية، من مواليد عام 1961 في بلدة غبيري وهو عضو في مجلس شورى حزب الله واعتقل في الكويت عام 1983 بتهمة تفجير السفارة الأميركية في الكويت وهو متهم بإغتيال رفيق الحريري في شهر شباط 2005 وسياسيين لبنانيين آخرين وبرز إسمه كأحد المتهمين المحتملين من قبل المحكمة الخاصة للأمم المتحدة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.