“وطن–ترجمة خاصة”- أكدت صحيفة معاريف العبرية في تقرير لها أن التعاون بين وإسرائيل يشهد مزيدا من التقدم والتنسيق بين الجانبين، مستشهدة بتصريحات وزير الخارجية المصرية التي قال فيها: نحن منفتحون للتعاون مع جميع أعضاء المجتمع الدولي، بما في ذلك ، من أجل مكافحة الإرهاب.

 

وأضافت الصحيفة في تقرير ترجمته وطن أن وزير الخارجية المصري سامح شكري أكد أن التعاون العسكري بين مصر وإسرائيل يتزايد بشكل واسع.

 

ولفتت معاريف إلى أن تصريحات شكري تؤكد حقيقة الوضع القائم على أرض الواقع، حيث إنه منذ وصول لمنصب رئاسة الجمهورية في عام 2014، تعزز التعاون العسكري بين إسرائيل ومصر بشكل غير مسبوق، لذا وافقت إسرائيل عن كثير من الاستثناءات التي تتعارض مع اتفاق السلام بين البلدين، وتسهيل دخول القوات المصرية في شبه جزيرة سيناء.

 

وأكدت معاريف أن هناك تعاون في المجال العسكري والاستخباراتي بين البلدين بعيدا عن الأضواء الإعلامية، في محاولة للحد من الأنشطة الإرهابية في شبه جزيرةسيناء، بما في ذلك تهريب الذخائر والأسلحة إلى غزة من سيناء والعكس.

 

وأوضحت الصحيفة العبرية أنه في مؤتمر صحفي عقد الأربعاء الماضي في نيويورك، تطرق وزير الخارجية المصري إلى قرار مصر بشأن فتح معبر رفح جزئيا، رافضا بشدة الانتقادات التي وجهت ضد مصر من الأمم المتحدة، بسبب الإغلاق، قائلا “يجب ألا ننسى أن المسؤول عن قطاع غزة هي إسرائيل”.