الرئيسية » فيديو » عناصر الأسد وميليشيا إيرانية يتسابقون هرباً من نيران المعارضة في حلب

عناصر الأسد وميليشيا إيرانية يتسابقون هرباً من نيران المعارضة في حلب

(خاص – وطنمحمد أمين ميرة) تداول ناشطون سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر لحظة هروب عناصر جيش الأسد من ضربات فصائل المعارضة على إحدى جبهات ريف حلب شمال سوريا.

 

جاء ذلك في وقتٍ أعلنت فيه “غرفة عمليات فتح حلب” مقتل ثلاثين عنصراً في صفوف قوات الأسد والميليشيات الإيرانية المساندة لها وجرح آخرين قرب مخيم حندرات، وهي المنطقة ذاتها التي أظهرتها لقطات الفيديو المتداول.

 

في السياق ذاته أكدت فصائل الثوار استعادة مقاتليها نقاطًاً عسكرية سيطر عليها جيش النظام والمليشيات الأجنبية سابقاً، بعد تمهيد بالمدفعية الثقيلة والطيران الحربي على أطراف مخيم حندرات بريف حلب الشمالي.

 

وأصدر المكتب الإعلامي لـ”حركة نور الدين الزنكي” بياناً ذكر فيه النقيب عبدالسلام عبدالرزاق أحد قادة الحركة ان مقاتلي فصائل من الجيش الحر مع مقاتلي حركة نور الدين الزنكي تمكنوا من إيقاف تقدم قوات النظام المدعوم من “لواء القدس الفلسطيني” ومليشيات أخرى في الساعة السادسة من صباح الخميس بعد قصف مكثف من طيران النظام الحربي والمدفعية الثقيلة.

 

وأضاف النقيب “عبد السلام” بشن مقاتلي الحركة والفصائل الاخرى هجوماً معاكساً تم خلاله استعادت كافة النقاط وتكبيد قوات النظام خسائر بلغت 30 قتيلاً من عناصره ووعناصر مليشيا “لواء القدس الفلسطيني”.

 

وكانت تهدئة مدتها 48 ساعة أعلنها الجيش السوري في مدينة حلب انتهت الساعة الواحدة من صباح الخميس، ولم يعلن تمديد التهدئة التي توسطت فيها الولايات المتحدة وسوريا بهدف إحياء اتفاق أوسع نطاقا لوقف الأعمال القتالية بدأ نهاية شباط الماضي.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.