“خاص- وطن”- كتب محمد أمين ميرة- تسبب الممثل المصري “أحمد آدم” بغضب واسع في الأوساط العربية والعالمية، بعد سخريته مما حصل في حلب وريفها، واستهزائه بدماء المدنيين، واستخدام الكوميديا في منافية للأخلاق والانسانية.

 

فقد دشن ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاجا #أحمد_آدم مرفقاً بآخر #أوقفوا_أحمد_أدم، بعد إعلان دعمه لبشار الأسد رئيس النظام السوري، والذي قال فيه: “إذا ترك بشار الحكم إسرائيل ستحتل دمشق في ثلاثة دقائق”.

 

قناة العربية المشهورة بموالاتها للسيسي كما هو حال #أحمد_آدم، هاجمت الأخير، واستنكرت في تقريرها تحويل ضحايا الحرب إلى مادة للسخرية، متناولة الموضوع باستنكار وتهكم.

 

وقدم المفكر الاسلامي فاضل سليمان اعتذاراً السوريين نيابة عن الشعب المصري جراء الإهانات التي وجهها لهم الممثل #أحمد_آدم، وقال موجها كلامه لهم “عذرا فليس كل مصري حقير”.

qqqqqqq

وأضاف سليمان عبر حسابه على “تويتر”,” عذرا سوريا? ..ليس كل مصري حقير نحن متعاطفون معكم ..مرة أخرى ‫#‏آسف_سوريا”.

 

بدوره طالب المغني السوري “سامو الزين” أحمد آدم بالاعتذار قائلاً في صفحته الشخصية على الفيس بوك: “أطالب وأستغيث بجميع وسائل الإعلام وجميع الصحافيين المحترمين وجميع الإعلاميين الموقرين وجميع المسؤولين في جمهورية مصر الحبيبة على الرد والاعتذار الفوري من الفنان تحت مسمى أحمد آدم على ما قدمه في برنامجه عن السوريين عن كمية الإهانة والاستهزاء التي طرحها في البرنامج”.

aaa

وتابع “هل يعقل أن الموت أصبح مادة للضحك؟ صديقي المتجرد من الإنسانية أحمد آدم أعرف أنك صدمت السوريين جميعا بكلامك أرجو منك الاعتذار الفوري منك ومن محطتك.

 

أما الممثل المصري أحمد مالك أبدى استياءه من سخرية الفنان أحمد آدم من مجازر حلب في برنامجه “بني آدم شو”، الذي يُعرض على شاشة قناة “الحياة”، خاصة أن آدم نفسه كان قد اتهم مالك بافتقاده للإنسانية في واقعته الشهيرة “الكاندوم” مع رجال الشرطة.

 

وعلق مالك، على سخرية آدم من “حلب”، قائلًا: الشخص ده اتهمني من كام شهر إنى بينقصني إنسانية، وإن الفنان لازم يكون حساسا ويشعر بالإنسان، الإنسانية مش بالأيديولوجيات يا أستاذ، أثبتَّ أنك لا إنسان ولا فنان، مجرد مدع تستخدم منبر برنامج فاشل، وبتأجر ناس يضحكوا بالأوامر، كفاكم كرها بقى!!!”.

aaaaaa

الكاتب علاء الأسواني وصف آدم بالبلياتشو التافه السمج و قدم اعتذاره للسوريين قائلاً: “البلياتشو السمج التافه الذي سخر من مأساة سوريا يبدو أنه لم يفهم تعليمات الضابط الذي يشغله جيدا ، نعتذر لأهلنا السوريين .انتم دوما في القلب”.

 

في السياق ذاته وجه الكوميديان الشاب أحمد حمدي، صاحب برنامج “the hamdy”، رسالة قاسية للفنان أحمد آدم، بعد سخرية الأخير من مأساة الشعب السوري في حلب عبر برنامجه “بني آدم شو”، المذاع عبر شاشة “الحياة”.

 

وأضاف “حمدي” في مقطع فيديو تم تداوله على موقع يوتيوب، موجهًا حديثه لأحمد آدم : “قذارة إعلامية وواطي من يومك، الضحك على جراح وموت الناس وساخة، وأنت عديت قلة الأدب اللي في مقاطع البلوتوث الساخنة، البرنامج ده لازم يتوقف، أو يتغير اسمه، مينفعش البرنامج يبقى اسمه بني أدم شو، واللي بيقدمه حيوان”.

 

وكان المحامي يوسف المطعني قد تقدم ببلاغ للنائب العام ضد آدم يتهمه فيه بالإساءة والسخرية من أهالي حلب في برنامجه “بني آدم شو” والذي يذاع على فضائية “الحياة” المصرية.