الرئيسية » الهدهد » سلطنة عُمان تغرد خارج سرب الخليج كالعادة وتكرم السفير الإيراني

سلطنة عُمان تغرد خارج سرب الخليج كالعادة وتكرم السفير الإيراني

(وطن – وكالات) نيابةً عن السلطان قابوس بن سعيد، استقبل فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء العماني، الثلاثاء، “علي أكبر سيبويه” سفير إيران المعتمد لدى سلطنة عمان بمناسبة انتهاء فترة عمله.

 

وسلّم “آل سعيد” وسام “النعمان” من الدرجة الأولى للسفير الإيراني “لما بذله من جهود في دعم علاقات التعاون بين البلدين الصديقين”، حيث نقل تمنّيات السلطان للسفير التوفيق في مهامه المستقبلية.

 

ووفق ما جاء في وكالة الأنباء العمانية، فقد أعرب السفير الإيراني عن امتنانه وتقديره للسلطان قابوس على منحه هذا الوسام الرفيع “وما يحمله ذلك من معانٍ قيمة ستظل حافزًا له”، مبديا ارتياحه واعتزازه بالعمل في السلطنة التي تكن لها بلاده كل التقدير والإحترام “بفضل سياساتها الحكيمة على كافة الأصعدة”.

 

يذكر أنّ دول الخليج وعلى رأسها المملكة العربيّة السعوديّة والإمارات العربية المتّحدة دائما ما تنتقد الدبلوماسية العمانية بسبب تقاربها مع إيران.

قد يعجبك أيضاً

8 رأي حول “سلطنة عُمان تغرد خارج سرب الخليج كالعادة وتكرم السفير الإيراني”

  1. مع كل الاحترام والتقدير لسطنة عمان الشقيقه والسلطان قابوس بن سعيد والشعب العماني الشقيق، عمان لاتنتمي لمجلس التعاون الخليجي بسبب اختلاف الاولويات ووجهات النظر نتمنى لها كل التوفيق والازدهار وكذلك نتمنى خروجها من مجلس التعاون الخليجي.

    رد
    • صدقني عزيزي أنه نتمنى خروجنا منه اليوم قبل غداً .. نحن لسنا نعاج حتى تقودنا السعودية للويلات والدمار وحروب طائفية .. نحن دولة سلام وامان وسيادة .. والدليل ان معظم دول الخليج كـ قطيع الماشية تسير خلف السعودية ..

      مجلس التعاون فاشل بكل امتياز ..

      بس عاد من بيحل مشاكلكم مع ايران وامريكا ونووي ما نوووي هههههههه

      رد
  2. عمان بلد تريد أن تتعايش بسلام مع الجميع ، وبعض دول الخليج علاقتها التجارية مع ايران بالمليارات والايرانيون فيها لهم نفوذهم الاقتصادي، وبالتالي كل يبحث عن مصلحته .

    رد
  3. السفير الإيراني تم تكريمه بسبب أنهاء مهام عملة كسفير في سلطنة
    والبرتوكول يقتضي تكريم السفير …….. لا تعليق على العنوان الرنان

    رد
  4. الأخ محمد الشعملي
    الاسم صحيح
    فهد بن محمود
    و علاقة عمان مع الجميع جيده وهذه سياسة بلد وليس بالضروره ان نخلق لنا أعداء بدون سبب

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.