موقع إسرائيلي ينقل عن وثائق بنما: الملك سلمان مول حملة نتنياهو الانتخابية

8

نقل موقع “تالنيري” الإسرائيلي عن وثائق “” أن العاهل السعودي بن عبد العزيز آل سعود قام بتمويل ما أسماه  الموقع بحسب الوثائق الحملة الانتخابية لرئيس الوزراء الإسرائيلي . حسب زعم الموقع.

 

وأدعى الموقع الإسرائيلي في تقريره المثير للجدل أن الملك سلمان قام بإيداع 80 مليون دولار لدعم حملة نتانياهو في مارس عام 2015 عبر شخص سوري إسباني يدعى “محمد أياد كيالي”.

 

وأشارت الوثائق إلى أن الأموال أودعت في حساب رجل أعمال إسرائيلي يدعى “تيدي ساغي” والذي خصّص بدوره هذه الأموال لدعم حملة نتنياهو.

 

وكان رئيس جهاز الموساد السابق تامير باردو، الذي أنهى مهّام منصبه، قبل حوالي الشهرين أشار إلى أن العلاقات الاستراتيجية بين الكيان الإسرائيلي والسعودية ستستمر من تحت الطاولة وبمستويات دنيا.

 

وفي البحث عن اسم محمد أياد كيالي تجد أنه أحد المقربين من العاهل السعودي الحالي ورجل أعمال كبير ومقرب أيضا من سعود بن نايف، أمير المنطقة الشرقية، والشقيق الأكبر لولي ولي العهد وزير الداخلية الرجل القوي محمد بن نايف.

 

قد يعجبك ايضا
  1. Jade يقول

    سخافات كان الاسرائيلي محتاج فلوس العرب وهم (حسب كلامكم) يتحكمو في اقتصاد العالم. عاش سلمان ملكنا ?

  2. DR Abdul Jabbar يقول

    عربان أبي جهل لن يفلحوا أبدا … يتخبطون في سياسات حمقاء …تغضب الله ورسوله وصالح المؤمنين …ثم يردون إلى عالم الغيب والشهادة …. أحسنا الظن بسلمان .. فإذا سلمان كالذي قبله في ضلالهم القديم !؟

  3. هاني الصفدي يقول

    هههه مره وحده 80 مليون
    لو بده يدعم رئيس امريكا للانتخابات ال قد الكيان الصهيوني الف مره مش حتكلف دعايته المبلع دا
    صغروها طيب عشان نصدق الخبر

    1. ABOUASSMA يقول

      GROSSE MANIPULATION…LES RAISONS SONT CLAIRES..DESTABILISEE..POUR MIEUX DOMINER

  4. أبو سلطان يقول

    قبحكم الله يا اعداء العرب والمسلمين الملك سلمان لن يعمل هذا ، ونعرف نواياكم يا اذناب المجوس والصفويين يا أعداء الدين ، والله أنكم ضد العرب وضد الإسلام ، اللهم انتقم منهم بقدر ماينون من مضرة الإسلام والمسلمين ، أنهم حاقدون منافقون أعداء العرب والمسلمون.
    عاش سلمان ملك الحزم محطم انوف الفرس المجوس واذنابهم في الوطن العربي وخارج الوطن العربي

  5. المسكري يقول

    أذا كان المتحدث مجنون فالمستمع عاقل.

  6. محمد حجازي يقول

    لا مجنون ولا عاقل انظر فيا أخي انظر فيما حولك وعين جيداً واسأل نفسك : ماذا يفعل بن سلمان و بن زايد وما لف لفهم اليوم ؟؟؟ لقد أغرقوا الوطن العربي في الدماء البريئة ودمروا الأوطان وشردوا أبناء الأمة وانتهكوا الحرمات قي اليمن وسوريا والعراق في ليبيا …الخ .. لقد أنفقوا وينفقوا المليارات لشراء اسلحة الدمار للارهابيين والمرتزقة وتجار الحروب .. فماذا تسمي ذلك ؟؟؟؟؟… هل هي ملحمة استباقية للدفاع عن وجودهم ومصالحهم قبل أن يطاهم المد الجارف ويقتلعهم ؟… فهم آفات هذا العصر … وبكل المقاييس هم نبت ضار أصاب ويصيب الحرث والنسل … يحيكون المؤامرات ويناصروا القتلة والمفسدين يدعمون اجهزة القمع والتعذيب ويشترون ذمم الأفاقين والمرتزقة كالنظام المصري وغيره من الأنظمة الفاسدة .

  7. محمد عيسى يقول

    الملك سلمان ارقى واكبر من هذه المهايط والخزعبلات قال اشى حساب اسرائيلى اسبانى روح خل ثور اسبانى يزرق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.