الرئيسية » الهدهد » أبناء زايد يحتفلون بعيد ميلاد ولي عهد المغرب الـ”13″ في حفل رسمي”فيديو”

أبناء زايد يحتفلون بعيد ميلاد ولي عهد المغرب الـ”13″ في حفل رسمي”فيديو”

اقام أبناء زايد حفل استقبال رسمي إلى ولي عهد المغرب “مولاي الحسن” الذي يزور أبو ظبي حاليا للاحتفال بعيد ميلاده  الـ”13″ برفقة والدته الأميرة سلمى وشقيقته الأميرة خديجة، ليكتمل أعضاء الأسرة الملكية المغربية بالإمارات، إذ يوجد الملك محمد السادس بهذا البلد، بعد زيارة قادته لعدد من دول الخليج.

 

وبثت وكالة الأنباء الإماراتية شريط فيديو لاستقبال ولي العهد المغربي ووالدته وشقيقته من لدن الشيخ بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة الإماراتية. وتعد الإمارات من الوجهات المفضلة للأسرة الملكية المغربية.

 

وقد وُلد ولي العهد المغربي في 8 ماي/أيار عام 2003، أي تقريبًا أربع سنوات بعد وصول والده إلى سدة العرش خلفًا للملك الراحل الحسن الثاني. وسيكون “الحسن الثالث” الملك رقم 19 في شجرة العلويين الذين يحكمون المغرب منذ القرن الـ17، أي منذ تأسيس الدولة العلوية في المغرب الأقصى على يد “المولي علي الشريف”.

 

ويعتمد المغرب على نظام ملكي يقتسم عددًا من الصلاحيات التنفيذية مع الحكومة، وينص الدستور المغربي في فصله الـ43 على أن عرش المغرب وحقوقه الدستورية تنتقل بالوراثة إلى الولد الأكبر سنًا من ذرية ملك المغرب، غير أنه يمكن للملك أن يعيّن قيد حياته خلفًا له من غير ابنه الأكبر سنًا.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “أبناء زايد يحتفلون بعيد ميلاد ولي عهد المغرب الـ”13″ في حفل رسمي”فيديو””

  1. عجيب امركم ايها الشعوب العربية تتحكم فيكم حتي الصبية والموزات والمرضي والله انه العجب اللهم اقم الساعة

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.