الرئيسية » حياتنا » طبيب سعودي يجري عملية جراحية عبر “واتساب”!

طبيب سعودي يجري عملية جراحية عبر “واتساب”!

يخضع أحد الممارسين الصحيين للتحقيق بعد شكوى وردت ضده إلى إدارة شؤون القطاع الصحي الخاص، بقيامه إجراء عملية جراحية حرجة لمريض بتعليمات من الخارج عبر “واتساب”.

 

وقال رئيس المراجعة الخارجية في إدارة شؤون القطاع الصحي الخاص بصحة الرياض عبدالله العقيل، إن الطبيب لم يكن حسب تصنيف الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وترخيص مزاولة المهنة الممنوحين له مؤهلاً أو متخصصاً في هذا النوع من العمليات، مستنكراً مدى ما وصل إليه الاستخفاف من بعض الممارسين الصحيين بقيم المهنة الطبية وأخلاقياتها.

 

ولم ينكر الطبيب الواقعة أثناء التحقيق معه، معللاً أنه أجرى العملية الجراحية تحت إشراف طبيب متخصص، وتبين بإقرار الطبيب نفسه أن الطبيب الاختصاصي المشرف لم يفحص المريض إطلاقًا، بل إنه لم يره أبدًا، والسبب الذي اتضح لاحقًا أنه يعيش في بلد عربي آخر، وأن الإشراف الطبي على العملية الجراحية لا يتعدى أنه تم من خلال برنامج “واتساب”.

 

يذكر أن إدارة شؤون القطاع الصحي الخاص في صحة الرياض، كشفت عن رصدها 1499 مخالفة صحية على المنشآت الخاصة التابعة لها خلال الستة أشهر الماضية، وإغلاق 352 منشأة طبية، وإلغاء تراخيص 4397 كادرًا طبيًّا، وتلقيها 2116 بلاغاً.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.