الرئيسية » الهدهد » “الطريفي” يغرّد عن #أوامر_ملكية ومغرّدون يتساءلون عن إمكانيّة إطلاق سراحه

“الطريفي” يغرّد عن #أوامر_ملكية ومغرّدون يتساءلون عن إمكانيّة إطلاق سراحه

عادت التساؤلات من جديد حول تغريدة قديمة للعلامة الشيخ عبد العزيز بن مرزوق الطَريفي وذلك بعد إعادة نشرها في صفحة يديرها طلابه على موقعي “فيس بوك” و “تويتر”.

 

وجاء في التغريدة: “الولايات أمانات، والأمانة تكليف أكثر من كونها تشريفاً، فمن تولى ولاية فحقه الدعاء له بالتسديد والعون، والتهنئة تطلق لما يغلب غنمه وليس غرمه”.

وعمد حساب “النقد رعد الشمال” إلى مهاجمة الطريفي مغرداً: “والله إنك عايش بفلكك الخاص والى حواليك يستخدمونك طعم للتاجيج وللاسف واضح دربك شائك ﻷنك من فئة ‫#‏المتحلطمون‬ قدم نصيحة مفيدة”.

لكن “رغد” ردت على هجوم “رعد الشمال” مغرّدةً: “الحين وش قال يامتفلسف يتكلم الشيخ في وادي وانت في وادي آخر المهم عندك تنتقد كلامه !!أستوعب ياشاطر ثم انتقد”.

وفي تغريدة أخرى قالت “رغد”: “يانكره والله انك مثير فتنة، ربي يوقعك بشر أعمالك، يقصد أنّ الولاية مهما كانت عبئ ع من يتولاها لانه حُمل مسؤولية”.

 

فيما كان لمحمد العبلاوي رأي آخر بتغريدة قال فيها: “كم تمنينا أن يغرد الشيخ بنفسه، ليس أنتقاص من أحد ولكن ﻷجل لايلتبس علينا الأمر، ونتمنى أن يكون التغريد خاص للشيخ”.

 

أما “بسمة بنت محمد الزيد” غردت قائلةً: “مسجون إلى الآن بسبب كلام الوشاة وطعنهم وقدحهم فيه حتى جعلوا الشيخ خارجياً داعشياً وهو من ألد أعداء الخوارج”.

فيما فسر “عبد العزيز بن محمد” تغريد حساب الشيخ وهو معتقل قائلاً: “عسى ما شر ؟ الشيخ موقوف ومن يغرد بالحساب طلابه أو بشكل أوضح يعيدون نشر تغريداته بحسب المناسبة”.

وكانت وسائل إعلام سعودية قد تحدثت عن اعتقال سلطات المملكة العربية السعودية للداعية الإسلامي الشيخ عبد العزيز الطريفي، منذ قرابة أسبوعين من داخل منزله.

 

وفور تداول أنباء الاعتقال تفاعل نشطاء موقع تويتر مع الحدث، ودشنوا هاشتاج “اعتقال الشيخ عبد العزيز الطريفي”، الذي شهد قرابة الـ200 ألف تغريدة في غضون ساعات قليلة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.