(متابعة وطن) أكدت الجناح العسكري لحركة “”، أنها لن تسمح باستمرار العدوان الاسرائيلي على قطاع .

 

وقالت الكتائب في بيان عسكري صدر عنها مساء اليوم إنّه يتوجبُ على العدو ألا يتذرع بأي سبب كان وأن يغادرَ قطاعَ غزة فوراً وأن يعالجَ مخاوفه ومخاوفَ مغتصبيه خارج الخط الفاصل”.

 

وشددت الكتائب على أن التوغل الاسرائيلي منذ مساء أمس يعد تجاوزاً واضحاً لاتفاق التهدئة عام 2014 وعدواناً جديداً على قطاع غزة.

 

يأتي ذلك بعدما قصف الإسرائيلي مساء اليوم بالمدفعية وطائرات الـF16 الحربية عدة أهداف عند الحدود الشرقية لقطاع غزة، مع استمرار أعمال بحثه عن الأنفاق في عدة مواقع.

 

وشنت طائرات الاحتلال الحربية عند حلول الظلام عدة غارات على مطار غزة الدولي ومنطقة صوفا شرق رفح جنوب القطاع، دون إصابات.

 

من جهته،  قال الناطق باسم جيش الاحتلال “أفيخاي إدرعي” إن سلاح الجو هاجم خمسة أهداف لحركة حماس ردًا على حوادث إطلاق النار اليوم.

 

وشهد نهارُ اليوم إطلاق الاحتلال عدة قذائف مدفعية شرق مدينتي غزة ورفح، فيما ردت عليها المقاومة بعدة قذائف هاون.

 

وقال موقع والا العبري إن  جيش الاحتلال الاسرائيلي  يقوم بنشاطٍ على طول حدود قطاع غزة بحثا عن انفاق هجومية، مُدّعياً محاولة حماس تشويش عمليات البحث خشية فقدانها ميزة الانفاق الهجومية حسب تعبير الموقع .

 

و حملت حركةُ “حماس” الاحتلالَ الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن التصعيد شرق غزة وعن كل التداعيات المترتبة عليه.

 

وقال القيادي في حماس حسام بدران إن حركته لا تسعى الى حرب مع الاحتلال لكنها ستدافع عن أبناء الشعب الفلسطيني حال تعرضهم لعدوان من جانب الاحتلال الإسرائيلي .

 

في غضون ذلك نقلت مصادر سياسية اسرائيلية اليوم ما وصفها موقع “والا” العبري بالرسائل شديدة اللهجة الى حركة حماس وذلك عبر وسطاء لم يذكرهم بالاسم.

 

وهددت اسرائيل عبر الوسطاء بالرد القاسي اذا ما واصلت المقاومة اطلاق القذائف من قطاع غزة باتجاه المواقع الاسرائيلية في المنطقة الجنوبية.

 

واستبعد محللون عسكريون في التلفزيون الاسرائيلي وصول الامر الى حد اندلاع حرب جديدة مؤكدين ان “إسرائيل” غير راغبة بحرب، كما ادعوا ان حماس غير معنية بحرب واصفين ما يجري بمثابة محاولة من حماس لمنع الجيش من اكتشاف الانفاق التي قامت بحفرها قرب الحدود.

 

وفي هذا الاطار قال المراسل العسكري للقناة الثانية ان ما يحدث قد يستمر لثلاثة ايام وهي فترة البحث عن انفاق والتي يستلزمها وقت العملية الاسرائيلية .