الرئيسية » الهدهد » تغريدات عبدالعزيز الطريفي تثير أزمة في مواقع التواصل ومغردون: اعتقاله واجب !!

تغريدات عبدالعزيز الطريفي تثير أزمة في مواقع التواصل ومغردون: اعتقاله واجب !!

“خاص- وطن”- تفاجئ رواد مواقع التواصل الإجتماعي وبشكل خاص متابعو الحساب الرسمي للشيخ عبد العزيز الطريفي على موقع التدوينات المصغر “تويتر” بعودة الحساب إلى التغريد خلال الأيام الأخيرة الّتي غابت فيها المعلومات عن مصير الشيخ بعد أن تمّ إيقافه في 23 من شهر أبريل الماضي.

 

جاء ذلك بعد أن أشار نشطاء إلى أن احتجاز الطريفي بسبب نشره تغريدة مناهضة للإجراءات الحكومية الأخيرة، إذ كتب تغريدة في 21 أبريل الجاري، اتهم فيها من أسماهم بالحكام بالتنازل عن دينهم لإرضاء بعض الأطراف.

 

فقد غرّد الطريفي قائلاً: “يظن بعض الحكام أن تنازله عن بعض دينه إرضاء للكفار سيوقف ضغوطهم، وكلما نزل درجة دفعوه أُخرى، الثبات واحد والضغط واحد فغايتهم “حتى تتبع ملتهم”.

 

لكن الطريفي نشر عدة تغريدات خلال فترة اعتقاله ليتفاجأ السعوديون بتضارب الأنباء حول احتجازه ويتفاعل الناشطون بوسم: ‫#‏اعتقال_الشيخ_عبدالعزيز_الطريفي، حيث تناقلوا روايات مختلفة عن احتجاز الشيخ.

 

فمنهم من قال أن الشيخ متحجز والتغريدات الواردة أثناء فترة إيقافه هي من طلابه ومعارفه وأقربائه الذي يديرون الحساب بالتشارك معه.

 

وبرر المغرد “فهد التركي” ايقاف الطريفي، قائلاً:” لا يجب على أحد القول إن هذا قمع للحريات، الطريفي تجاوز مرحلة النقد ووصل لمرحلة التحريض على الدولة، اعتقاله واجب.” واختلف عبد العزيز المطيردي مع فهد التركي، فكتب يقول:” نتمنى أن تتجاوز بلدنا مرحلة مواجهة الآراء والأفكار بالسجن والتضييق! لأن السجن والمواجهة طريق التطرف والعنف.”

 

وآخرون نفو أن يكون الشيخ محتجزاً، مؤكدين أن تغريدةً كهذه لا تعرض صاحبها للاعتقال فكيف بالطريفي ومكانته.

 

فيما اعتبر مغردون ونشطاء “احتجاز” الطريفي رسالة تؤكد أن السعودية مقبلة على “مرحلة من التغيير، والإصلاحات الجذرية”، حسب قولهم.

 

وأعرب مغردون عن تضامنهم مع الشيخ، مطالبين السلطات بالإفراج الفوري عنه، ورأوا أن احتجازه ” بداية لمرحلة تكميم الأفواه. حيث وصف حساب “مجتهد” احتجاز الشيخ بالإجراء الاستباقي.

 

وكان دعاة سعوديون على تويتر قد أكدوا أنّ الأجهزة الأمنية السعودية اعتقلت السبت الطريفي في منزله بالرياض، فيما أكد آخرون أن الموضوع مجرد نقاش عادي.

 

اقرأ أيضاً

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.