الرئيسية » تقارير » “ديبكا” ينشر معلوماتٍ خطيرة: رئيس أركان الجيش الإيراني حضر إلى سوريا لتنفيذ المهمة “الصعبة”

“ديبكا” ينشر معلوماتٍ خطيرة: رئيس أركان الجيش الإيراني حضر إلى سوريا لتنفيذ المهمة “الصعبة”

(وطنترجمة خاصّة) أكد موقعديبكا” العبري أن وضع نظام بشار الأسد صعبٌ عسكرياً خلال الأيام الحالية، موضحاً أن تدخل قيادات حزب الله والحرس الثوري الإيراني وبرغم الدعم العسكري الروسي، إلا أن الأمر تطلب استدعاء رئيس أركان الجيش الإيراني الجنرال “حسن فيروز آبادي” في دمشق لتولى قيادة جيوش إيران وسوريا وحزب الله الذين يقاتلون في سوريا.

 

وأضافت مصادر “ديبكا” العسكرية في تقرير ترجمته “وطن” أنه بهذا التطور اللافت، فإن التدخل العسكري الإيراني في سوريا وصل إلى مستوى جديد.

 

وقالت مصادر مقربة من المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي أمس الأحد في طهران إن “فيروز آبادي” سيتولى إدارة المعارك في سوريا.

 

وأوضحت مصادر في موسكو أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وكبار قادة الجيش الروسي، شددوا خلال اجتماع عقد مؤخرا على ضرورة أن ترتكز هجمات روسيا وإيران وسوريا وحزب الله حاليا على مدينة حلب، ثاني أكبر مدينة في سوريا، مؤكدين أن هذه المعركة تمثل نقطة تحول في الحرب وتورط الجيش الروسي في سوريا، فضلا عن أنها سوف تحدد مستقبل نظام الأسد في سوريا.

 

وأشار الموقع وثيق الصلة بالدوائر الاستخباراتية إلى أن هذه المعركة تشكل خلافات عميقة بين موسكو وطهران، لذا فإن الدور الرئيسي لرئيس أركان الجيش الإيراني حسن آبادي تعزيز وضع الأسد ومنع انهياره عسكريا.

 

وقال “ديبكا” إنه يجب على إسرائيل الاستعداد لحقيقة أصبحت واضحة أن رئيس الأركان الإيراني ربما يأمر بنشر القوات الإيرانية السورية ومقاتلي حزب الله على طول الحدود السورية مع مرتفعات الجولان.

 

وتشير مصادر “ديبكا” العسكرية إلى أن السبب الأبرز لوصول رئيس أركان إيران، تدفق قوات كبيرة في الأيام الأخيرة من وحدات النخبة في الجيش النظامي الإيراني، حيث في الأسابيع الأخيرة وصلت وحدة رقم 65 من القوات الخاصة الإيرانية.

 

وفقا لتفاهمات تم التوصل إليها بين هيئة الأركان العامة الروسية وحرس الثورة الإيراني، هناك تقسيم واضح للعمل بين القوات الروسية والإيرانية المشاركة في معركة حلب، فسلاح الجو يستهدف قواعد المعارضة عبر هجوم المدفعية الثقيلة الروسية، أما القوات الإيرانية والسورية وحزب الله فيتولون مهمة الهجوم الطلائعي.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.