AlexaMetrics "هآرتس" تكشف مخطط تهويد الجولان وتثبيت القدم الإسرائيلية فيها | وطن يغرد خارج السرب

“هآرتس” تكشف مخطط تهويد الجولان وتثبيت القدم الإسرائيلية فيها

(وطن – ترجمة خاصة) نشرت صحيفة “هآرتس” العبرية تقريرا لها اليوم حول تهويد هضبة الجولان السورية وسعي إسرائيل للاحتفاظ بها مدى الحياة، مؤكدة أن بيان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي في 17 من أبريل الذي قال فيه من مرتفعات الجولان: “الحدود لن تتغير وهذه المرتفعات ستبقى إلى الأبد تحت السيادة الإسرائيلية”، يعكس بوضوح الاستراتيجية التي تعمل عليها حكومة نتنياهو.

 

وأضافت الصحيفة العبرية في تقرير ترجمته “وطن” أن سكان الجولان ليس لديهم سبب يبرر مستوى الإثارة التي حدثت، ومع ذلك، لم تكن تصريحات نتنياهو موجهة لهم، بل إلى دمشق وحلفائها والمجتمع الدولي حتى يقبل الجميع بالاختيار الإسرائيلي.

 

وقالت الصحيفة إن ما يقرب من 47 ألف شخص يعيشون حاليا بالجولان، ووفقا لمتحدثة باسم المجلس الإقليمي للجولان، اليهود لا يزالون أقلية في مرتفعات الجولان، مضيفة أنه يتم إعادة التوطين حاليا لجذب اليهود للعيش بهذه المرتفعات.

 

ولفتت هآرتس إلى أن الحكومة الإسرائيلية تقدم عدة امتيازات من أجل ترغيب اليهود في الإقامة والعيش بالجولان، حيث يتم إعفاء سكان هذه المنطقة، فضلا عن رفع كفاءة البنية التحتية هناك، والعمل على حل المشاكل الأمنية. كما أن الحكومة تعمل على تطوير المنطقة عبر بناء رياض الأطفال والاستثمار في التعليم.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن حكومة نتنياهو منذ عام 2013 الماضي تعمل على تطوير المنطقة عبر تخصيص جزء من ميزانيات الحكومة لرفع كفاءة البنية التحتية بالجولان، وتلبية مطالب سكانها وجذب مزيد من اليهود للإقامة بها من أجل تغيير الواقع الديموغرافي هناك لصالح اليهود الذين يعتبرون أقلية هناك اليوم.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. لن يفيدك كل هذا يا نتنياهو بدون اتفاق مع العرب ….سيظل طول الوقت عندك شعور انك سارق الجولان مهما غيرت اسمهما و معالمها
    لا اخشاكى يا اسرائيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *