الرئيسية » الهدهد » طلاب مصر يؤدون صلاة الغائب على أرواح ضحايا حلب وسوريا

طلاب مصر يؤدون صلاة الغائب على أرواح ضحايا حلب وسوريا

وطن أدى عشرات الطلاب في كلية الهندسة بالإسكندرية وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، اليوم السبت، صلاة الغائب، على أرواح ضحايا حلب وسوريا، وأعقب الصلاة هتافات رددها الطلاب تنديداً بمجازر النظام السوري في حلب والصمت العربي والعالمي تجاهها.

ودعا مجموعة من طلاب جامعة القاهرة، إلى تنظيم وقفه احتجاجية أمام مبنى كلية التجارة الشعبة الإنجليزية، رافعين شعارات تندد بما يحدث فى مدينة حلب السورية من قصف عشوائى للبيوت، مما أدى إلى قتل الأطفال والنساء.
وقال الطلاب فى بيان لهم عبر موقع التواصل الاجتماعي«فيسبوك»:«إنزل وشارك، لوشايف إخوانك فى سوريا يستحقوا، مش معقول نفضل ساكتين ونكتفي بالدعاء لازم صوتنا يطلع، لا زم العالم كله يسمع صوتنا».

ووضعت الصفحة الرسمية لطلاب جامعة القاهرة مربعاً أحمر كصورة بروفايل تعبيراً عن تضامنهم مع مأساة الشعب السوري والمطالبة بإيقاف شلال الدم.

 

وأنشأ طلاب عدد من الجامعات المصرية “هاشتاغ” بعنوان “وذلك أضعف الإيمان” طالبوا فيه بإلغاء حسابات “فيسبوك” لمدة 24 ساعة لما لهذه الخطوة من تأثير ووقع اقتصادي، ومن شأن تعطيل الحسابات بشكل مؤقت أن يخلق فجوة ضمن سلسلة التدفق العالمية في نظام ” فيسبوك” –كما جاء في بيان الحملة الذي دعا مستخدمي فيسبوك أن يكونوا من جمهور صانعي القرار ولا يفوتوا فرصة لنصرة المستضعفين والمقهورين لأن حلب تحترق.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “طلاب مصر يؤدون صلاة الغائب على أرواح ضحايا حلب وسوريا”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.