الرئيسية » الهدهد » رجل دين فلاماني يصدر تصريحات صادمة تصف رسول الله بـ”اللص والقاتل والمغتصب”

رجل دين فلاماني يصدر تصريحات صادمة تصف رسول الله بـ”اللص والقاتل والمغتصب”

أدلى رجل دين فلاماني من Kortemark بفلاندرز الغربية بتصريحات مثيرة للجدل بشأن النبي محمد والإسلام وذلك خلال احتفال ديني أمام أطفال في السنة السادسة من التعليم الابتدائي. وأعرب آباء الأطفال عن شعورهم بالصدمة تجاه هذه التصريحات، غير أن Germain Dochy رجل الدين البالغ 77 سنة لا يجد أي مشكل في الأمر. يقول : “أليس لدي الحق في قول الحقيقة؟”.

 

بينما كان طلاب المدرسة البلدية “De Kreke” الذين تتراوح أعمارهم ما بين 11 إلى 12 سنة، يتدربون للمرة الأخيرة من أجل الاحتفال الديني، تحدث القس عما يعتقده بشأن الإسلام والنبي محمد. يقول : “كان محمد لصا وقاتلا ومغتصبا. وكان لديه 45 زوجة، أصغرهن كانت في التاسعة من عمرها. وفي الحقيقة، فإن الإسلام ليس دينا”.

 

وقالت المَدرسة وآباء الأطفال الذين علموا بالأمر من أطفالهم أنهم مصدومون من هذه التصريحات. وأعربت المُدرسة، التي كانت شاهدة على أقوال رجل الدين، لإدارة المؤسسة عن سخطها.

 

ولا ينوي Germain Dochy الذي ينشط كرجل دين منذ 52 سنة أن يسحب أيا من تصريحاته. يقول في صحيفة “Krant van West-Vlaanderen” : “أخبرت الأطفال أن محمدا لم يكن نبيا. بالنسبة للإسلام ربما، ولكن ليس بالنسبة لنا”. ويضيف : “عاش محمد حياة الفجور وقام بالعديد من الحروب. ثم هناك الإسلام الذي يتمثل كدين ولكنه في الحقيقة مضاد للدين”.

 

وعلمت أبرشية بروج بالمسألة واتصلت برجل الدين. يقول المتحدث باسم الأبرشية : “أخبرنا Dochy أنه يأسف لتصريحاته وأنه يعتذر إذا ما أساء إلى شخص ما”.

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “رجل دين فلاماني يصدر تصريحات صادمة تصف رسول الله بـ”اللص والقاتل والمغتصب””

  1. ‏لا تحاول ان تبحث عن الوجه الآخر، لأي شخص فلكل مِنّا جانب سيء يتحاشاه حتى مع نفسه , الإشتغال بسرائر الناس يفتح باب سوء الظن وظلم الخلق ,,!‏العفو ليس مُجرد عطاء ينتهي في لحظة..!
    ‏ هو كنز لك طويل المدى، أينما سرت تُعرف به وأمام الله تُكافئ عليه.
    ‏عفى الله عن من آذاني جهلا أو عمدا.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.