الرئيسية » الهدهد » تحالف قوى الثورة المصرية يدشن تحالفا جديدا ضد السيسي أولى تحركاته تظاهرة في باريس

تحالف قوى الثورة المصرية يدشن تحالفا جديدا ضد السيسي أولى تحركاته تظاهرة في باريس

كشفت ماجدة محفوظ، عضو تحالف “قوى الثورةالمصرية عن تدشين تحالف جديد ضد السلطة الحالية، يضم كافة التيارات السياسية المصرية بما فيهم الإسلاميين.

 

وقالت ماجدة محفوظ، “إن التحالف يضم بين طياته التيار الناصري، والاشتراكيون الثوريين و6 أبريل وأعضاء من حزب الدستور وحزب الوسط وأعضاء من جماعة الإخوان المسلمين وغيرها من التيارات الشبابية المستقلة”.

 

وأضافت عضو تحالف قوى الثورة في تصريحات بصحيفة “المصريون”: “كانت اللقاءات التجهيزية للتحالف بناءة.. كل طرف تحدث بصراحة عن قلق واضح من أن يمتطي الإخوان من جديد ظهر الثوار وتم مناقشة أخطاء المرحلة الماضية، وقررنا في النهاية أنه لا يجب أن ننتظر القيادات “التاريخية” التي تبحث عن مناصب ومصالح ويجب وضع مصلحة الوطن فوق كل الخلافات”.

 

وتابعت: “أننا كأبناء لمصر لا يجب أن نسمح أن يتاجر بأرضها ودماء أولادها النظام الحالي الذي كسر كل الخطوط الحمراء”.

 

ووفق محفوظ، فإن أولى فعاليات هذا التحالف كانت في تنظيم وقفة أول وقفة تضم كافة التيارات السياسية بميدان الجمهورية في فرنسا.

 

وأشارت إلى “أن من أكثر ما حققناه في هذه الفاعلية هو ميثاق الشرف الذي ظهر في أول لقاء لنا مباشرة علي أحدى المحطات الفضائية بوقف الهجوم الإعلامي بل وفاق الواقع هذا الحد، إذ ولأول مرة نتفق علي مهاجمة رأس الكيان المصري بشكل صريح”.

 

وقالت محفوظ: “نجهز لمسيرة كبيرة في باريس تعيد للثورة المصرية مسارها كثورة كل المصريين”، موضحة أن “التحالف الذي وصفته بـ “القوي” سيظهر ملامحه في الداخل المصري قريبًا جدًا فهناك تنسيق قوي مابين التيارات الإسلامية واليسارية من أجل توحد كلمتهم ضد النظام المصري”.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.