الرئيسية » حياتنا » لثلاثة أسباب .. لماذا يُفضّل الشبان الفتاة الشقراء أو السمراء!؟

لثلاثة أسباب .. لماذا يُفضّل الشبان الفتاة الشقراء أو السمراء!؟

يفضّل بعض الشباب أن تكون فتاة أحلامهم بيضاء وشعرها أشقر، والبعض الآخر يبحثون عن فتاة سمراء البشرة.

 

ويبرر هؤلاء الشباب الذين يفضلون الفتاة السمراء في أنها تتمتع بمعايير الجاذبية، بينما يرى الطرف الآخر من الشباب أن الفتاة الشقراء تجد فيها مقوّمات الحضور الذي يفرض نفسه.

 

وبين هذا الإختيار وذاك من الفتيات، هناك عدة تفسيرات تبرر سبب الإنحياز لواحدة على حساب الأخرى:

 

1 – تجربة عاطفية معيّنة راسخة في الذهن: قد تترك التجارب العاطفية أثرها في قلوب الشباب وعقولهم وتؤثر فيهم لا إراديّاً، قد تكون أميرة أحلامهم شقراء او سمراء، وعلى هذا الاساس تبنى أذواقهم من تجربة معيّنة أو حلمٍ صعب المنال لا تزال ارتداداته تواكبهم.

 

2 – نظرة المجتمع الى المزايا الجماليّة للإنسان: صحيحٌ أن الانسان ابن بيئته، والقول في ان أحدهم يفضل الفتاة الشقراء على السمراء او العكس، هو عمليّة لها ارتدادات مجتمعيّة قديمة رغم ان البعض قد لا يتنبه الى هذا الموضوع ويعتبره مجرّد نظرة شخصيّة الى مفهوم الجمال.

 

3 – طموحات الفرد الشخصية: في الواقع المسألة الجمالية لا ترتبط بالبلد لكنها ترتبط بالشخص نفسه والمزايا الشكلية التي يتمتع بها، اما آراء البعض في هذا الإطار فهي في غالب الاحيان عمليّة انحياز الى البلد نفسه او المنطقة نفسها التي يتعصّب لأجلها الفرد، وغالباً ما ترتبط هذه الآراء بطموحات شخصية كالحلم بالسفر الى بلدٍ أجنبيّ والاستقرار فيه والزواج من احدى مواطناته.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.