دي ميستورا: كل 25 دقيقة يقتل سوري وكل 13 دقيقة يصاب آخر

0

دعا مبعوث الأمم المتحدة إلى ستافان دي ميستورا الخميس زعيمي روسيا والولايات المتحدة إلى إنقاذ وقف الأعمال القتالية في الذي مضى عليه شهران وتنشيط عملية السلام المتعثرة.

 

وأعرب دي ميستورا عن قلقه العميق حيال هشاشة إتفاق وقف الاعمال القتالية في حلب وفي ثلاث بؤر ساخنة أخرى على الأقل رغم أنه رأى تقارباً في المواقف بين رؤيتي الحكومة والمعارضة للانتقال السياسي.

 

وقال في مؤتمر صحفي “لهذا أدعو إلى مبادرة أمريكية-روسية عاجلة على أعلى المستويات لأن ميراث الرئيس أوباما والرئيس بوتين كليهما مرتبط بنجاح مبادرة فريدة بدأت بصورة جيدة للغاية وهي بحاجة لأن تنتهي بصورة جيدة للغاية”.

 

وأشار المبعوث الأممي إلى أن “على الولايات المتحدة وروسيا أن تعقدا إجتماعاً وزارياً للقوى الكبرى والاقليمية التي تشكل المجموعة الدولية لدعم سوريا”.

 

وقال دي ميستورا إن هذه الجولة من المحادثات “غطى عليها تدهور كبير ومزعج لوقف الاعمال القتالية”.. “الاعتقاد السائد هو أنه قد ينهار في أي وقت”.

 

وأضاف أنه في الساعات الثماني والأربعين الماضية سوري واحد في المتوسط كل 25 دقيقة واصيب سوري كل 13 دقيقة.

 

وقال دي ميستورا إن من بين أحدث الضحايا “طبيب الأطفال الأخير” في مدينة حلب الشرقية التي يسيطر عليها مقاتلو المعارضة والذي قتل في ضربة جوية إستهدفت مستشفى ميداني يوم الأربعاء.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.