الرئيسية » الهدهد » إعلامي تونسي يطلب الحصول على رخصة بثّ قناة إباحيّة تحت اسم “نكاح تي في”!

إعلامي تونسي يطلب الحصول على رخصة بثّ قناة إباحيّة تحت اسم “نكاح تي في”!

(خاص – وطن/ شمس الدين النقاز) في حركةٍ اعتبرها البعض رمزيّة ورآها آخرون استفزازيّة، أودع الإعلامي “أشرف الكعلي” يوم الإثنين، مطلباً لدى الهيئة العليا للإتصال السمعي البصري “HAICA” في تونس للحصول على رخصة بث قناة تونسية متخصصة في الجنس تحت اسم “نكاح تي في ”.

وأوضح “الكعلي” أنّ فكرة مشروعه ببعث قناة مشفرة متخصصة في الجنس أو في الحب كما وصفها جديدة وغير مكلفة، مؤكدا أن الشعب التونسي يميل إلى كرة القدم في مرتبة أولى يليه الجنس في المرتبة الثانية. حسب تعبيره

 

وذكر “الكعلي” أنه قام فعلا بدراسة هذا المشروع الذي لم يكلفه سوى يومين على جهاز الحاسوب ومن شأنه أن يُدرّ عليه أموالا طائلة بمعدّل 10 آلاف مشترك خلال السنة الأولى باشتراك شهري قدره 6900 وسنوي بـ69 دينار حوالي (36 دولارا).

 

وفي نفس السياق، قال “الكعلي” إنه تقدم سابقا بمشروع بعث إذاعة رياضية بطرق نظيفة وقانونية وأخلاقية ومهنية لكن مشروعه “تم تحطيمه والقضاء عليه إضافة الى إهانته والتقليل من شأنه”، وهو ما دفعه للتقدم بطلبه للحصول على ترخيص قانوني لقناة قال عنها إنها لن تكلفه الكثير وستدر عليه أموالا طائلة.

 

وفي ردّه على الإنتقادات التي طالته، أكّد الإعلامي أن القانون التونسي والدستور لا يمنعانه من الإقدام على هذه الخطوة، معربا عن انتظاره لمساندة ودعم نقابة الصحفيين لمطلبه لا العكس.

 

من جهته علّق الإعلامي التونسي سمير الوافي، على هذا الموضوع، بكتابة تدوينة على صفحته الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” قائلا: “الزميل أشرف الكعلي قدم منذ سنوات مطلبا للحصول على رخصة إذاعة رياضية…وجدد مطالبه أكثر من مرة…وكان الرد المتكرر هو الرفض رغم خبرة أشرف في الإعلام وكفاءته في التسيير… وفي لحظة إحباط وخيبة قرر إحراج الهايكا بحركة رمزية ذكية…تعبر عن الوضع البائس…فقدم مطلبا للحصول على رخصة قناة جنسية اسمها المقترح “نكاح تي في”…ووصل المطلب إلى الهايكا فكشفت ذلك للرأي العام…ولم تفهم رسالة اشرف الساخرة التي ترمز إلى رداءة الوضع وتواطئ الهايكا مع الانحطاط والفشل…” .

وتابع: “النكاح تي في” أذكى رسالة من إعلامي محبط ومظلوم…وأقوى صفعة للهايكا…”.

وفي تدوينة نشرها على صفحته في موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” أوضح الكعلي أنه تقدم منذ 7 سنوات بطلب للحصول على رخصة إذاعة رياضية ومر بكل هيئات “الهايكا”، لكن مطالبه قوبلت بالتجاهل والتسويف، على الرغم من أنه صرف الكثير من المال وقام بدراسة أعدها مكتب دراسات عالمي بالإضافة إلى أن المشروع سيوفر مواطن شغل لـ 100 شخص حسب قوله.

 

وأكّد “الكعلي” أنه حاول أن يلتقي بأعضاء الهيئة العيا للإتصال السمعي البصري، وأن يفسر لهم المشروع ويطلب منهم موافقة مبدئية على الأقل،خاصة وأن هناك أحد بنوك الإستثمار مستعدّ لتمويل 90 بالمائة من المشروع، لكن كل مطالبه قوبلت بالتجاهل والإحتقار.

وفي سياق متّصل، أكد رئيس الهيئة العليا المستقلّة للإتصال السمعي البصري النوري اللجمي في تصريحات لصحيفة “الشروق” التونسية مساء الثلاثاء، أن الإعلامي أشرف الكعلي قد سلمهم مطلبا للحصول على ترخيص لبعث قناة إباحية.

 

ووصف “اللجمي” في تصريحه للشروق، هذه الخطوة بأنها عملية استفزازية وموضّحا أن رد الهيئة على هذا المطلب سيكون بالرفض.

 

واعتبر رئيس الـ “HAICA” أن ما أقدم عليه الكعلي نوع من افتعال الإثارة لدى الرأي العام، معتبرا في الوقت نفسه أن المسالة لا تستحق أهمية لأنّ الكعلي أقدم على هذه الخطوة ردا على رفض الهيئة لمطلبه السابق ببعث قناة رياضية خاصة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.