الرئيسية » الهدهد » معاريف تعلق على احتفال المصريين بتحرير سيناء.. “رئيسكم يحمي نظامه عبر إسرائيل”

معاريف تعلق على احتفال المصريين بتحرير سيناء.. “رئيسكم يحمي نظامه عبر إسرائيل”

“خاص- وطن”- قالت صحيفة معاريف العبرية إنه بينما تحتفل مصر اليوم بمرور 34 عاما على تحرير سيناء، نشر المتحدث باسم الجيش المصري على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك عدد من مقاطع الفيديو النادرة لحرب أكتوبر.

 

وأضافت الصحيفة في تقرير ترجمته وطن أن عدد من القيادات السياسية الفاعلة تدعو للاستفادة من يوم العطلة وتنظيم مظاهرات ضد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بسبب فشله في التعامل مع الإرهاب في سيناء والتنازل عن جزيرتي تيران وصنافير.

 

ولفتت الصحيفة إلى أنه بسبب تخوف النظام المصري من تظاهرات اليوم، تم نشر قوات الأمن والجيش لاحتمال اندلاع مظاهرات عنيفة، خاصة في ظل تجاوب أعداد وحركات واسعة مع التظاهرات.

 

وأكدت صحيفة معاريف أن الغرض من الإفراج عن مقاطع الفيديو الجديدة خلال الاحتفال بتحرير سيناء رفع معنويات الشعب المصري والجيش المصري في القتال ضد الإرهاب بسيناء، والعمل على حماية نظام السيسي.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الكثير من الشعب المصري انتقد نظام مبارك والسيسي من بعده الذي تجاهل ما يحدث في شبه جزيرة سيناء وعدم قدرة الجيش المصري القضاء على الخلايا الإرهابية وتنظيم داعش.

 

وأوضحت معاريف أنه قتل مئات الجنود المصريين خلال العام الماضي في الهجمات اليومية التي نفذتها المنظمات الإرهابية المختلفة في شبه جزيرة سيناء، مضيفة أن واحدة من الهجمات الأكثر أهمية كانت في يوليو/ تموز الماضي، حيث قتل 50 جنديا مصريا بالشيخ زويد.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “معاريف تعلق على احتفال المصريين بتحرير سيناء.. “رئيسكم يحمي نظامه عبر إسرائيل””

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.