الرئيسية » الهدهد » وزيرة الدفاع الايطالية تحذر حفتر: سنحطم رأسك اذا نفذت أي عمل عسكري في ليبيا

وزيرة الدفاع الايطالية تحذر حفتر: سنحطم رأسك اذا نفذت أي عمل عسكري في ليبيا

وجهت وزيرة الدفاع الإيطالية، روبيرتا بينوتي، تحذيرا ضمنيا للقائد العام للجيش الليبي، خليفة حفتر المدعوم إماراتيا، من أن أي عمل عسكري يقوم به سيواجه إدانة إيطاليا والمجتمع الدولي.

 

وفي مقابلة مع صحيفة “لاستمبا”، قالت بينوتي: الاثنين 25 أبريل/نيسان، ردا على سؤال حول موقفها من احتمال هجوم حفتر على درنة وسرت: “ندعم بقوة الحكومة الجديدة التي نأمل بأن تجد الطريقة للحصول على ثقة الأغلبية في برلمان طبرق، الذي وقّع بالفعل وثيقة بهذا الشأن.. أي محاولة لاستخدام القوة ستتم إدانتها من قبل المجتمع الدولي ومن إيطاليا”.

 

وأضافت: “يسعدنا بأنه يحارب داعش، لكن المطلوب اليوم هو بذل كل الجهد لدعم الحكومة الجديدة”.

 

وقالت بينوتي إن حلف الناتو يخطط لنشر دوريات بحرية قبالة السواحل الليبية، في غضون ثلاثة أشهر، في إطار إجراءات تهدف لكبح جماح الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا عبر مياه البحر المتوسط.

 

وأكدت الوزيرة أنها تتوقع أن يوافق الحلف على إرسال هذه الدوريات أثناء قمته في وارسو، في 7 يوليو/تموز المقبل، علما بأن هذه المهمة تعد جزءا من خطة أوسع تخص إيطاليا وتهدف إلى إغلاق الممر المائي “الغربي” إلى أوروبا وإعادة المهاجرين “الاقتصاديين” إلى دولهم.

 

يذكر أن الناتو يخوض حاليا عملية في بحر إيجة لمحاربة شبكات تسفير المهاجرين غير الشرعيين من تركيا إلى اليونان. لكن عملية قبالة السواحل الليبية ستكون أكثر تعقيدا وخطورة، نظرا لعدم الاستقرار السائد في ليبيا ووجود مجموعات مسلحة في البلاد متصلة بتنظيم “داعش”.

 

والجدير بالذكر, نشرت صحيفة وطن صورا لأليات إماراتية وصلت مؤخراً إلى اللواء حفتر بهدف تأجيج الحرب الأهلية في ليبيا.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “وزيرة الدفاع الايطالية تحذر حفتر: سنحطم رأسك اذا نفذت أي عمل عسكري في ليبيا”

  1. ليس القرار بيده . القرار بيد ابوظبي ووزير دفاعها المجند السيسي مغتصب مصر الذي اصبح يعمل فراش على ناصية البحر الاحمر يبيع جزر بثمن الحمص . والمازوم حفتر اخر لقيط من عصر القذافي . صنع منه صنم على غرار سيده ووجد في عباد الصنم القديم عبيد جدد

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.