“الشرق الأوسط” السعودية تشيّع حماس وتزجها في خطة إيرانية للقتال في الموصل العراقية

0

 

زجت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية بحركة حماس الفلسطينية في ما قالت عنه “مخطط إيراني” لاستعادة مدينة الموصل بمشاركة حزب الله “الشيعي” وجماعة أنصار الله “الحوثيين” أيضا الشيعية.

 

الصحيفة السعودية نقلاً عن ما أسمته مصدرا مطلع كاشفا عن “خطة للحرس الثوري الإيراني لإشراك “حزب الله” وحركة حماس والحوثيين في معركة الموصل وتهديد إقليم كردستان”.

 

وأردف: “إيران تهدف من وراء جلب عناصر حزب الله اللبناني لكركوك إلى تهديد إقليم كردستان.

 

وفي هذا السياق هناك خطة مدروسة من قبل طهران تتمثل في تحشيد قوات من “حزب الله” وحماس والحوثيين في كركوك، ومن ثم الاقتراب شيئا فشيئًا من إقليم كردستان لتهديد الاستقرار فيه، لأن الإقليم – حسب كلامه – وقف ضد الخطط الإيرانية وضد المد الإيراني في المنطقة، ووجود إقليم كردستان بوصفه قوة في هذه المنطقة يهدد المطامع الإيرانية، لذا تسعى طهران بشتى الوسائل من أجل النيل من الإقليم”.

 

واختتم كلامه بالقول: “هناك تنسيق مباشر بين الحرس الثوري الإيراني وتنظيم “داعش” الإرهابي, و”داعش” ينفذ الخطة الإيرانية في المنطقة بحذافيرها”.

 

الغريب في الأمر ان الصحيفة ركضت وراء المصدر ونشرت تصريحاته التي تتنافى مع ما هو قائم إذ أن حركة حماس الفلسطينية حركة سنية ولم يثبت في يوم من الأيام قتالها خارج حدود فلسطين وهو الامر الذي أعلنته الحركة مرارا وتكرارا معلنة براءتها من كل التهم التي كانت تلاحقها وخاصة تورطها في أحداث مصر.

 

 

 

 

[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More