الرئيسية » الهدهد » وفد لبناني ضاع في أمريكا بسبب “الكبتاغون”!

وفد لبناني ضاع في أمريكا بسبب “الكبتاغون”!

وطن- خاص-” كتب وعد الأحمد- “ضياع في أمريكا” ليس فيلماً سينمائياً من بطولة الفنان محمد فؤاد بل واقعة حقيقية حصلت لوفد لبناني ذهب إلى الولايات المتحدة الأمريكية حضور جلسة حول طاولة مستديرة تناقش التحديات المتعلقة بالإدمان على الـ”كابتاغون” ولكن الوفد لم يحضر الجلسة بسبب عدم تمكنه من الوصول إلى مقر الاجتماع.

 

وكشفت اللبنانية في المركز اللبناني للإدمان ساندي متيرك عبر موقع “فايسبوك”, بحسب ما أورد موقع قناة الجديد أن الوفد كان يترأسه مسؤول مكتب مكافحة المخدرات في الجنوب هنري منصور، ويضم ثلاثة ضباط وممثل عن المجتمع المدني، مشيرة إلى أن هذا الوفد لم يحضر سوى جلسة الافتتاح من الجلسة الاستثنائية للجمعية العام للأمم المتحدة حول المخدرات، ثم “ضاعوا” في شوارع نيويورك!.

 

وأشارت متيرك إلى “المؤتمر هو الأول في نوعه منذ 18 عاماً، ويجتمع فيه ممثلو الحكومات الأعضاء في الأمم المتحدة بالإضافة الى مئات الناشطين من جمعيات المجتمع المدني حول العالم، وتمحورت جلساته حول تقييم الأهداف التي وضعتها الأمم المتحدة سنة 2009 المتعلّقة بالإعلان السياسي ومدى فاعليتها في مواجهة التحديات المتعلقة بالمخدرات حول العالم. والمفارقة أيضاً أن الدولة اللبنانية استعاضت عن الوفد “الضائع” في شوارع نيويورك بجمعيتي “سكون” و”العناية الصحيّة” ليمثلاها في المؤتمر المذكور.

 

وقوبل الخبر بموجة من السخرية بين مستخدمي مواقع التواصل” فيسبوك” في لبنان حيث علّق Tiger Hussein قائلاً “أصلا هني بلبنان ضاعين ما رح يضيعوا بنيويورك”وتابع :”لما يروح وفد من لبنان مش رايح من صيدا عا بيروت يعني أقل شي رح ينزلوا بأوتيل قبل أسبوع بس تعودوا يبعبصوا بلبنان والشعب ما شاء الله بيتحمل خوازيق” وعقّب Hausam Al-halabi “الشباب ما ضاعو الشباب كانو عم بفتشو على وظيفة”. وأعرب Mazo Saade عن أمنيته لو يذهب كل النواب اللبنانيين دفعة وحدة، وتابع بتهكم:”خليهن يضيعوا هونيك”

 

وكتب “هاني عياد” بنبرة حادة :”راحو يعملوا شوبينغ يمكن أو واحد لبناني ابن حلال خطفهم وكبهم بشي سيارة زبالة ليريح الشعب اللبناني المسكين المغلوب على أمره ويلّي شايف نجوم الظُهر من عمايلهم السودا”. واقترح Hassan Shahine أن يرسل لبنان عنهم وفد غيرهم “بدل عن ضايع”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.