“عنيان ميركازي” العبريّ يكشف كواليس لقاء بوتين مع نتنياهو

0

(وطن – ترجمة خاصّة) كشف تقرير نشره موقع “عنيان ميركازي” الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عن كواليس زيارة رئيس وزراء الإحتلال الإسرائيلي إلى موسكو أمس، واللقاء الذي جمعه مع الرئيس الروسيّ ، ناقلاً عن مصادر عسكرية روسية تأكيدها أنّ السبب المباشر لهذه الزيارة العاجلة من رئيس “نتنياهو” لموسكو هو بذل كل الجهود المتاحة للحيلولة دون وقوع حادث يمكن أن يؤدي لتدهور العلاقات بين البلدين على غرار ما حدث مؤخرا بين تركيا وروسيا.

 

وأوضح الموقع العبري في تقريره الخاص الذي ترجمته “وطن” أن رئيس الوزراء الإسرائيلي قدم للرئيس بوتين عدة شكاوى مرتبطة ببعض حالات إطلاق النار من والقوات الروسية نحو ، كما أنه في حالات أخرى، اقتربت طائرات مقاتلة روسية بشكل خطير من . بالإضافة إلى ذلك، كان هناك على الأقل 10 عمليات تسلل من الطائرات الروسية وراء الخط الأحمر نحو الأراضي الإسرائيلية.

 

وأكد الموقع العبري في تقريره أنه الاجتماع الذي كان الهدف الرئيسي منه زيادة التنسيق بين موسكو وتل أبيب، حدثت مشادات كلامية ولم تكن المحادثات هادئة، خاصة وأن بوتين لم يعجبه مظالم نتنياهو الكثيرة.

 

وقال مسؤول إسرائيلي إن الروس أكدوا أنه ليس لديهم نية “لانتهاك السيادة الإسرائيلية” أو الإضرار بها، لكن لا يجب أن تكون الشكاوى الإسرائيلية دائمة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.