“واللا” يعلق على الزيارة: أوباما في مهمة شاقة لإعادة بناء الثقة مع السعودية

0

“خاص-وطن”- قال موقع واللا الإسرائيلي في تقرير له إن الرئيس الأمريكي التقى أمس الأربعاء مع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وذلك خلال زيارة إلى ، قبل انعقاد مؤتمر يجمع دول الخليج. واعتبر الموقع هذه الزيارة بمثابة مهمة شاقة للرئيس الأمريكي يحاول من خلالها إعادة العلاقات مع المملكة النفطية.

 

وأضاف الموقع العبري في تقرير ترجمته وطن أنه خلال رابع زيارة رسمية للرئيس أوباما في الرياض، كانت انتقادات العائلة المالكة حاضرة، وأشارت وسائل الإعلام العربية إلى أن الوفد الذي ذهب لاستقبال أوباما محدود نسبيا، معتبرا مشهد استقبال رئيس الولايات المتحدة في مطار الرياض رسالة واضحة إلى البيت الأبيض عن غضب المملكة العربية .

 

ولفت واللا إلى أنه تحدث الزعيمان حول الاتفاق النووي مع إيران والحرب في سوريا، والاستقرار الإقليمي وتنظيم المعركة ضد داعش والقاعدة. مضيفا أن وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر ورئيس كالة الاستخبارات المركزية جون برينان انضما إلى الوفد المرافق لأوباما خلال زيارته إلى المملكة.

 

وأعرب مسؤولون في البيت الأبيض عن أملهم في أن تؤدي الزيارة إلى تعزيز العلاقات بين واشنطن والرياض، خاصة وأنها تضررت في الآونة الأخيرة، حيث ترتكز الخلافات بين البلدين حول وضع حقوق الإنسان في المملكة والاتفاق النووي الذي تم توقيعه مع إيران العام الماضي.

 

وأكد موقع واللا أن الأمر الذي يجعل مهمة الرئيس الأمريكي أوباما صعبة في السعودية، تلك التصريحات التي صدرت عنه مؤخرا وأثارت غضب السعوديين، كما أنه انتقد معظم دول الخليج والسياسة الخارجية التي يتبعونها حيال أزمات منطقة الشرق الأوسط، وقال إنه اختار أن يسحب يده من تلك المنطقة من العالم، لذلك فمن الممكن صعود إيران في الشرق الأوسط.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.