“ديبكا” يكشف: لهذا السبب يصطحب نتنياهو قائد القوات الجوية خلال زيارته لروسيا

0

(خاص – وطن) ذكرت مصادر موقع “ديبكا” العسكرية أن عملية تصادم واشتباك كانت ستحدث بين طائرات روسية وأخرى إسرائيلية أمس الأربعاء، حيث التقت أربع طائرات حربية إسرائيلية من طراز إف 15، واثنتين من الطائرات المقاتلة الروسية من طراز SU-30.

 

وأضاف الموقع وثيق الصلة بالدوائر الاستخباراتية في تقرير ترجمته “وطن” أن الطائرات الإسرائيلية وصلت من البحر الأبيض المتوسط، واقتربت من القاعدة الجوية “حميم” الواقعة شرق مدينة اللاذقية، موضحاً أن القيادة الروسية تخشى تحليق الطائرات الإسرائيلية فوق القاعدة الجوية، وهو الأمر الذي كاد أن يؤدي لاشتباك الطائرات المقاتلة مع اثنتين من المقاتلات الروسية.

 

وتشير مصادر “ديبكا” إلى أن هذا الحادث الجوي، كان السبب في ضم اللواء “أمير إيشيل” للوفد المرافق لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين ومشاركته في الاجتماع المقرر عقده اليوم الخميس في الكرملين مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 

ولفت الموقع إلى أنه وفقا للاتفاق بين وإسرائيل لروسيا، فيمكن لأي طائرة أن تطير بدون تقييد بالمجال الجوي السوري شريطة أن لا تتعارض مع أنشطة طائرات أخرى.

 

واتفق الجانبان على أن يخطر الطرف الآخر بالطلعات الجوية لمنع سوء التفاهم وخلق الصراعات.

 

لكن في الآونة الأخيرة، عندما أصبح الروس جزءا كبيرا من طائرات سلاح الجو السوري، وهم يعملون في مروحيات قتالية متطورة، أصبح من الواضح أن التفاهمات الروسية الإسرائيلية لا تلبي الوضع الجديد فالمروحيات العسكرية تحلق على ارتفاعات وسرعات مختلفة تماما، لذا فإن الاتفاق الروسي-الإسرائيلي لم يعد مناسبا لهم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.