الثلاثاء, ديسمبر 6, 2022
الرئيسيةالهدهداستقبال "فاتر" للرئيس الأمريكي في الرياض .. الملك سلمان غائب والبث المباشر...

استقبال “فاتر” للرئيس الأمريكي في الرياض .. الملك سلمان غائب والبث المباشر مقطوع “فيديو”

- Advertisement -

حطت طائرة الرئيس الاميركي باراك أوباما في مطار الملك خالد الدولي في الرياض, اليوم الأربعاء, في زيارة يترقبها العالم أجمع لما ستؤول إليه نتائجها.

 

على عكس الزيارات المعتادة للمسؤولين البارزين، لم يكن هذه المرة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في استقبال الرئيس الأمريكي، كما لم تعرض القنوات التلفزيونية لقطات مباشرة لوصوله.

- Advertisement -

 

ورأى الكثيرون أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز قد وجه ردا حاسما على إهانات الرئيس الأمريكي باراك أوباما للمملكة، التي بدأت بالاتفاق النووي مع إيران، ومرت باتهام الرياض علنا بدعم التطرف والإرهاب، وانتهت بزعم تورط السعودية في أحداث 11 سبتمبر.

 

- Advertisement -

وتجسدت رسالة الرد الحاسم في مطار الرياض، من خلال إرسال أمير منطقة الرياض لاستقبال الرئيس الأمريكى بالمطار، وسط غياب رسمي للمك وولي عهده، في الوقت الذي حرص الملك سلمان على استقبال قادة الخليج بنفسه.

 

ويأتي هذا الاستقبال الذي أشعل مواقع التواصل الاجتماعي وتعليقات المتابعين للشأن الخليجي بعد تصريحات الرئيس الأمريكي باراك أوباما الصادمة حول دول الخليج والاتهامات التي كالها لها، قبل شهور من نهاية ولايته وآخرها الأنباء التي تحدثت عن إمرار قانون في الكونجرس الأمريكي يدين السعودية بشأن هجمات 11 سبتمبر التي طالت أبراج التجارة العالمية.

 

وأشاد معلقون سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي بهذا الاستقبال الباهت الذي وصفوه أنه “مفاجأة سلمان الحزم لأوباما”.

 

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث