الرئيسية » الهدهد » كاتب لبناني شهير يهاجم السيسي في مقال: حولت تاريخ مصر المعاصر إلى “مهزلة”

كاتب لبناني شهير يهاجم السيسي في مقال: حولت تاريخ مصر المعاصر إلى “مهزلة”

شن الكاتب اللبناني المعروف الياس خوري هجوما غير مسبوقا على رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي قائلاً إن تنازله عن “تيران وصنافير” يحول تاريخ مصر المعاصر إلى، ما أسماه “مهزلة”.

 

وأضاف “خوري” فى مقال له تحت عنوان “تيران وصنافير وما بعدهما”، المنشور بصحيفة  “القدس العربي” :  “انتفاضة المصريات والمصريين ضد «عواد الذي باع أرضه» هي اكبر  من مجرد رد فعل، فهي تحمل كل مؤشرات استئناف العملية الثورية التي بدأت عام 2011،  والتي اعتقدت الطغمة العسكرية انها أطفأتها في «30 يونيو»”، حسب “بوابة القاهرة”.

 

وتابع ” ما قام به المارشال المصري فإنه دليل على قبول العسكريتاريا المصرية بإخراح مصر من الحلبة بشكل كامل، لأن النظام يبحث عن شرعيته عبر الاتكاء على الخارج، ويريد حل  مشكلات سلطته عبر التحول إلى تابع، وهذا مؤشر ليس على فقدان الدور فقط بل على فقدان  الوجود”.

 

كما أشار الكاتب إلى “المارشال السيسي أطاح ويطيح بكل إنجازات ثورة 25 يناير، ويعيد  تأسيس سلطة عسكرية مستبدة متحالفة مع رجال الأعمال ويضع الشباب في السجون، ويدمر  حقوق الانسان، ويفعل ما يشاء ويفتعل بالناس ما يحلو له، يسجن الكتّاب ويلاحق الناشطين  ويَعد برفاهية لن تجلبها أموال واستثمارات لا رقيب عليها”.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.