الرئيسية » حياتنا » قاضٍ يبرئ قاتلة: إن أجبرك احد على دفع غرامة أنا سأدفعها

قاضٍ يبرئ قاتلة: إن أجبرك احد على دفع غرامة أنا سأدفعها

 

تحدى قاضٍ بريطاني جميع الأعراف القانونية في شتى أنحاء العالم، بعرضه تحمل الغرامة المالية عن فتاة عمرها (15عامًا) أدينت بطعن رجل اعتدى عليها جنسيًا.

 

قال القاضي جوناثان درهام هول، عقب النطق بالحكم على المتهمة: ‘‘إنه من المشين إرسالها للسجن رغم أنها طعنت رجلا عمره (56 عاما) اعتدى عليها جنسيًا عندما كانت في الثامنة من العمر.

 

ورفض القاضي حتى فرض غرامة مالية على الفتاة، قائلا لها: “إن أجبرك احد على دفع غرامة أنا سأدفعها، من المشين إرسال ناجية مثلك إلى السجن”.

 

وكانت الفتاة تعرّضت للاغتصاب من قبل الرجل عندما كانت في الثامنة من العمر، لكن القضاء برّأه من فعلته. ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل كان يضايقها ويزعجها كلما التقيا، فما كان من الفتاة إلا أن قررت الانتقام بنفسها بعد 4 سنوات.

وفي شهر نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، توجّهت الفتاة إلى منزله ممسكة سكينا كبيراً وطعنته قرب قلبه على مرأى من ابنتيه الصغيرتين، ثم سلمت نفسها للشرطة معترفة بجريمتها.

 

لكن الإسعافات الأولية أنقذت الرجل من الموت، علما أنه تعرّض لنزيف حاد، وفق ما أوضحت صحيفة “ديلي ميل”.

 

وبعد شهور من التحقيقات والمحاكمة ارتأى القاضي المتعاطف أنّ النظام القضائي خذل الفتاة في المرة الأولى ما دفعها إلى أخذ حقها بيدها، مؤكدا على أنّ النظام لن يخذلها مرة أخرى فقرر تبرأتها.

 

وأوضح القاضي أنّ هذه القضية استثنائية لذا كان حكمه استثنائيا بسبب كل الآلام التي تعرّضت لها الفتاة والمعاناة النفسية، التي أجبرتها على ترك المدرسة والشعور بالخوف والرعب مما سيفعله الرجل بها في كل لحظة ودقيقة من نهارها.

 

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.