الرئيسية » الهدهد » “نيويورك تايمز” تفضح إدارة أوباما.. متواطئون مع أبناء زايد والسيسي في سجن مواطنيها

“نيويورك تايمز” تفضح إدارة أوباما.. متواطئون مع أبناء زايد والسيسي في سجن مواطنيها

 

سلطت صحيفةنيويورك تايمز الأمريكية الضوء على الانتقادات الموجهة لإدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما بسبب تهاونها في التعامل مع قضايا السجناء الأمريكيين من أصول عربية في دول حليفة لواشنطن مثل الإمارات ومصر.

 

وأشارت إلى أن أسر سجناء أمريكيين في الإمارات ومصر اشتكوا من عدم الاهتمام بقضايا ذويهم من قبل المسؤولين رفيعي المستوى في الإدارة الأمريكية، وعبروا عن استيائهم من تردد إدارة أوباما في مواجهة الإمارات ومصر وهما من بين أكبر شركاء واشنطن الاستراتيجيين في العالم العربي.

 

وذكرت الصحيفة أنه في الولايات المتحدة يبدو أن تلك القضايا لا تثير سوى القليل من الغضب مقارنة بسجن أمريكيين في دول تعتبر حكوماتها معادية مثل إيران وكوريا الشمالية، وهو ما يؤدي إلى قليل من الضغط على الحكومة الأمريكية.

 

وتحدثت عن أن الانطباع بأن المعتقلين من الممكن أن تحل قضاياهم بشكل سري لدى الحكومات الصديقة لواشنطن يترك أسر هؤلاء المعتقلين في وضع مربك بشأن الدور الذي ينبغي عليهم القيام به.

 

ونقلت الصحيفة عن “أمل الضراط” المعتقل والدها الأمريكي من أصل ليبي وشقيقها في الإمارات، أن أسرتها ظلت هادئة لأشهر لكنها قررت أن تسعى لإظهار القضية على الملأ بشكل أكبر على أمل أن يساعد ذلك في الضغط على إدارة أوباما لاتخاذ مزيد من التحركات القوية. حسبما نقلت شؤون خليجية.

 

واعتبرت أن معاملة والدها “كمال” وشقيقها “محمد” يعد انتهاكا لكل القوانين الدولية، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة بإمكانها فعل الكثير.

 

وذكرت الصحيفة أن قضية التعامل مع السجناء الأمريكيين في الخليج ومصر في تلك الفترة تحديدا صعبة على إدارة أوباما التي عملت منذ 2013م على إصلاح تحالفها مع مصر بعد انتقادها للإطاحة عسكريا بالرئيس المنتخب ديمقراطيا محمد مرسي، ومحاولتها تهدئة الإمارات ودول خليجية أخرى بعدما غضبوا من الاتفاق النووي الذي أبرمته إدارة أوباما مع إيران.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.