السبت, نوفمبر 26, 2022
الرئيسيةالهدهدنائب وزير الخارجية الكويتي يطمئن إيران: الحوثيون كانوا وسيبقون مكونا يمنيا في...

نائب وزير الخارجية الكويتي يطمئن إيران: الحوثيون كانوا وسيبقون مكونا يمنيا في إطار السلطة

- Advertisement -

استبق نائب وزير الخارجية الكويتي مفاوضات اليمن وطمئن الحوثيين على مستقبلهم في تصريح صحفي جريء جداً أكد فيه على أن دول الخليج- حسب قوله- تحرص على بقاء اليمن آمنا ومستقرا وموحدا”، مشددا على أن “الحديث عن يمن اتحادي، أمر يخص اليمنيين أنفسهم ويعنيهم، لكنه ليس من بين محاور المباحثات التي تنطلق غدا في الكويت”، مضيفا أنهم يترقبون وضع حد للصراع الذي استنزف الأشقاء في اليمن، ومعالجة الأوضاع الإنسانية لهم.

 

وأوضح خالد الجار الله، أنه ينظر بتفاؤل كبير جدا للمباحثات، وقال: “إن هناك مؤشرات إيجابية لذلك، من خلال العمل الذي قامت به السعودية، حين فتحت قنوات اتصال مع الحوثيين، وهو الأمر الذي يمهد بشكل مؤكد لمباحثات ناجحة، بينما هيأت الكويت كل الظروف والإمكانات التي يجب أن تتوفر لعقد اجتماع مثمر”.

- Advertisement -

 

وذكر أن “الحوثيين كانوا وسيبقون مكونا يمنيا في إطار السلطة والدولة”، مؤكدا أن “التعليقات الأخيرة التي بدرت من المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام، تصنف بالإيجابية، حين أقر بأن السلاح يجب أن يكون بحوزة الدولة، وهو ما فسره مراقبون، بأنه جاء استجابة للقوانين الدولية”.

 

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

3 تعليقات

  1. الشعب اليمني هو الذي يقرر ذلك ..بقاء الحوثين في السلطه ام خروجهم منها هذا ما يقرره الشعب اليمني نفسه .وهل فوضك الشعب اليمني بالحديث عنهم واهدار دماء الابرياء وتدمير مدن اليمن التي قام بها الحوثييون ..وانت ما دخلك بهذا الموضوع …حتى تهرف بما لا تعرف ..وتتكارم على حساب الشعب اليمني .اعتقد انك ممول من الفرس المجوس وقابض الثمن

    • الامم المتحده والحكومه اليمينه الشرعيه هي التي طلبت مساعدة الكويت، وليس العكس يجب شكر الكويت وليس النباح عليها يا كلب، والكويت مشاركه في عاصفة الحزم ورعد الشمال ومتكفله باعادة ببناء اليمن فكيف اتهامها ي جحوشي؟

  2. الى صالح .. ما صدر من هذايدل دلالة واضحه انه رافضي صفوي تابع للفرس المجوس لانكم هكذا تربيتم على السباب واللعان هذه هى عقيدتكم وماذا ينفع معكم الكلام …ولكن هناك كلمه نحب ان نقولها.هل اخلاقكم هذه وما انتم عليه من سلوكيات وعقائد تطمعون ان يدخلكم الله بها الجنه .وتدعون انكم عرب ومسلمون . انا لا اتهم الشعب الكويتي العربي المسلم وافتخر بدولة الكويت وبمواقفها العربيه الاصيله .ولسماحة نظام الحكم في الكويت تسلق الى مواقع المسؤليه اشخاص اسماؤهم عربيه وولاءهم فارسي مجوسي .لا احد ينكر دور الكويت في التحالف العربي ولكن ينكر مثل هذه التصريحات غير المسؤله عن اجتماع تبنته الكويت واستضافته الكويت مشكورة ويجب ان تصدر مثل هذه التصريحات من رئيس الوفد الشرعي في حكومة اليمن الشرعيه لا من موظف في وزارة الخارجيه الكويتيه .البلد المضيف والراعيه لهذه المفاوضات وكأنه وضع نفسه بديلا عن الحكومه الشرعيه اليمنيه هذا ما كنت اقصده بتعليقي في هذا الموقع ولكن النوايا السيئه التي يتمتع بها هؤلاء وما تربوا عليه من ثقافة البذاءه و السباب واللعان تخرجهم من صفات انهم من اصول عربيه . والعربي اصلا عفيف النظر واللسان .وما حداني الي الرد على هذا .. الا ان اوضح واذكر بما قام به الروافض والفرس الصفويين المجوس وبتحالف مع اليهود والنصارى تمكنوا من تدمير العراق وسوريا ولبنان واليمن والبحرين الجريح .وبعد كل هذا الدمار نرجع نكافئهم بالبقاء في الحكم للمزيد والامعان في اراقة الدماء وتخريب ما بقي من مدن اليمن وغيرها من الدول العربيه التي ابتليت بهؤلاء القتله المجرمون مالكم كيف تحكمون ؟و مع كل هذا الحقدالاعمى الذي يمارسه الفرس المجوس تجاه كل ما هو عربي واسلامي.تجد من يسمون انفسهم عربا ومسلمون يصفقون للفرس المجوس ويحيونهم على هذه الانجازات الاجراميه بحق العرب والمسلمين و بحق الانسانية كلها لا بل ويساعدونهم على تحقيق اطماعهم في الوطن العربي ..

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث