الرئيسية » الهدهد » أبو أنور الكويتي هدد شيوخ بلاده: “سنأتيكم لنقاتلكم في الكويت ونحررها منكم”

أبو أنور الكويتي هدد شيوخ بلاده: “سنأتيكم لنقاتلكم في الكويت ونحررها منكم”

من منطقة «جنوب السرة» في الكويت إلى بلاد الرافدين مروراً ببلاد العم سام ومن ثم تركيا، كانت أبرز محطات «أبو أنور الكويتي»، (المواطن عبدالعزيز أنور الماص) الذي انفردت صحيفة “الراي” الكويتية بنشر خبر مقتله بعد انضمامه لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) وتفجير نفسه في منطقة مخمور بالعراق مستهدفاً قوات «الحشد الشعبي» العراقي.

 

الداعية السلفي حاي الحاي كشف عن محاولاته المستميتة لإرجاع «أبو أنور» الذي لم يستجب، مجيباً: «سنأتيكم نقاتلكم في الكويت ونحررها منكم فأنتم لا تقولون الحق». وفق ما ذكرته الصحيفة.

 

الحاي الذي تلقى اتصالاً من «أبو أنور»، الذي كان يقاتل مع (داعش) في ولاية دجلة قبل قرابة شهرين، أكد أن «أبو أنور لم يكن يحمل أي مقدار من العلم الشرعي ولا يحفظ القرآن ولا متون الأحاديث، ولم يكن حتى من طلاب العلم وليس لديه شيوخ يتعلم منهم».

 

وفيما أكد الحاي ان «أبو أنور كان متفوقاً علمياً حيث كان يدرس العلوم التكنولوجية في أميركا ويتقن الرسم أيضاً»، أوضح ان «انحراف فكره واعتناقه لأفكار (داعش) جاء بعد سفره للولايات المتحدة».

 

وأشار إلى ان «أسرة أبو أنور ذي الـ 21 ربيعاً كانت رافضة لما أقدم عليه، وحاولت مراراً إثناءه عن المضي قدماً في هذا الطريق»، مبينا ان والدته كانت طبيبة وتوفيت قبل سنوات.

 

وعلمت الراي الكويتية ان «جهاز أمن الدولة في الكويت كان حقق قبل فترة مع عدد من أفراد أسرة (أبو أنور)، بعد تلقيه معلومات استخباراتية عن مغادرته أميركا للالتحاق بـ(داعش)، حيث بينت التحقيقات آنذاك انه لم يسبق ملاحظة أي ارتباطات لديه بجماعات متطرفة، وان تواصله مع التنظيم كان عبر استخدام مواقع انترنت خلال فترة تواجده في أميركا».

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “أبو أنور الكويتي هدد شيوخ بلاده: “سنأتيكم لنقاتلكم في الكويت ونحررها منكم””

  1. تحرر مين ياهبل يابن الاهبل … كثير ناس غافله وتصدق …. يخرب بيت امريكا اذا حاكت خطه ابدا متخرش المويه

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.