الرئيسية » الهدهد » هكذا علّق الشاعر الفلسطينيّ “تميم البرغوثي” على تظاهرات #جمعة_الأرض

هكذا علّق الشاعر الفلسطينيّ “تميم البرغوثي” على تظاهرات #جمعة_الأرض

عّلق الشاعر الفلسطيني المعروف “تميم البرغوثي”، على تظاهرات “جمعة الأرض” التي خرجت في أنحاء مصر رفضاً للتنازل عن جزيرتي “تيران وصنافير” لللسعوديّة.

 

وكتب “البرغوثي” على حسابه الرسميّ في موقع “فيسبوك”:” الجنرال ما أطلقش النار، لانه كل الناس نزلت سوا. لو كانوا اخوان لوحدهم او شيوعيين لوحدهم او ليبراليين لوحدهم كان ضرب”.

 

وأضاف: “نزلوا سوا فما بقاش قادر يعزلهم، وبقى اسمهم (الناس) فالناس اللي في البيوت ضموا عليهم والعدد كبر. الوحدة، حرفيا، بتطول الأعمار”.

و طالب آلاف المحتجين الغاضبين من قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي نقل تبعية جزيرتين في البحر الأحمر إلى السعودية بإسقاط الحكومة مرددين هتافا من انتفاضة 2011.

 

وفرّقت قوات الأمن المصرية المحتجين مع حلول المساء مستخدمة قنابل الغاز المسيل للدموع

 

وذكر مسؤولون أمنيون أن قوات الأمن احتجزت 119 شخصا خلال احتجاجات الجمعة.

 

وهتف المحتجون “الشعب يريد إسقاط النظام” وهو الشعار الذي استخدم في الانتفاضة التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك بعد 30 عاما في الحكم.

 

وشبه المحتجون السيسي بمبارك وطالبوه بالرحيل. وهتفوا “احنا الشعب أصحاب الأرض وانتوا العملا وبعتوا الأرض”.

 

وقال شهود عيان إن قوات الأمن أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع بعد صلاة الجمعة على نحو مئة متظاهر في مدينة الجيزة المجاورة للقاهرة ولاحقتهم في الشوارع.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “هكذا علّق الشاعر الفلسطينيّ “تميم البرغوثي” على تظاهرات #جمعة_الأرض”

  1. سؤال محيرني .. ؟؟ ” تميم البرغوثي مهتم بالشأن المصري أكثر من الشأن الفلسطيني وأرضه المحتلة وكأن الأمر لا يعينة .. ؟؟ يا تميم البرغوثي .. أهتم بشئون قضيتك وأرضك المحتلة أشرف لكّ ودع مصر وشأنها فمصر للمصريين الشرفاء ، تحيا مصر بقيادة أبن مصر البار الرئيس / عبدالفتاح السيسي ، قاهر خرفان الإخوان الإرهابيين ورفاقهم في زمرة الإرهاب والتطرف ..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.