الرئيسيةحياتنادراسة: الطفل الأكبر مميز بمعاملة والديه.. والأصغر مظلوم

دراسة: الطفل الأكبر مميز بمعاملة والديه.. والأصغر مظلوم

معظم الآباء يفضلون أحد أبنائهم، وغالباً ما يكون الابن الأكبر، وفقاً لدراسة في جامعة كاليفورنيا، أظهرت من خلال 768 من الآباء الذين استطلعت آراؤهم، أن 70 بالمائة من الأمهات، و74 بالمائة من الآباء يفضلون واحداً من أبنائهم.

 

فقد أجريت دراسة على 384 عائلة، جميعها مؤلفة من أبوين لديهما طفلان بفارق 4 سنوات بين كل منهما، بحسب ما نقلته صحيفة “إندبندنت”.

 

لم يحدد الوالدان أي طفل هو المفضل لديهما، لكن نتائج الدراسة أشارت إلى أن الطفل الأكبر هو المفضل عادة.

 

وطُرح على جميع الأطفال في الدراسة سؤال فيما إذا كانوا يشعرون بأن والديهما يتعاملون بطريقة مختلفة، وإذا كان هذا يؤثر على ثقتهم بأنفسهم.

 

الأطفال الأصغر كانوا أكثر ميلاً لنقص الثقة بالنفس جراء التمييز في معاملة والديهما بالمقارنة مع الإخوة الأكبر الذين يحظون بمعاملة خاصة

 

وقادت هذه الدراسة الأستاذة في التطوير البشري ودراسات الأسرة كاثرين كونغر التي قالت إنها تفاجأت بالنتائج، حيث كان من المفترض أن الأبناء الأكبر سناً هم الأكثر ميلاً للشعور بالظلم من معاملة الوالدين، وفي تصرح لـ Quartz قالت إن نظريتهم كانت أن الأطفال الأكبر، قد يكونون أكثر تأثراً بالتمييز في معاملة الوالدين، باعتبار أنهم أكبر سناً وأضخم حجماً، ما يعطيهم قوة إضافية، ووقتاً أطول مع الأبوين”. وأظهرت الدراسة التي بحثت في علاقة الأخوة، أن وجود أخ أصغر يقلل فرص البدانة، وقد يكون الأخ الأكبر أكثر ذكاء من إخوته الأصغر.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث