AlexaMetrics مشايخ الدعوة السلفية في مصر بنفس واحد: التظاهر ضد السيسي حرام.. حرام | وطن يغرد خارج السرب

مشايخ الدعوة السلفية في مصر بنفس واحد: التظاهر ضد السيسي حرام.. حرام

نفى ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، ما تردد فى بعض وسائل الإعلام حول دعمه للمشاركة فى التظاهرات المتعلقة برفض اتفاقية جزيرتى تيران وصنافير، مؤكدًا أن ما نشر على لسانه كذب رخيص.

وقال «برهامى» فى بيان له، إن الدعوة للتظاهر لها خلفية سياسية أكثر بكثير من كونها وطنية.

وقال الشيخ أحمد الخطيب، أحد مشايخ السلفية بطنطا في تصريحات صحفية: “نرفض الخروج للتظاهر، فهو حرام شرعًا، فالقاعدة الشرعية تقول إن منهج الإسلام تجاه التظاهر على الحكام أمر محرم بكافة أنواعه حتى لو أطلقوا عليه حرية تعبير عن الرأى، فكلها أمور محرمة فى الإسلام، فأجمع أئمة الإسلام على ذلك، ودونوه فى كتب العقيدة.

و أفتى الدكتور محمود عبدالرزاق الرضوانى، الداعية السلفى، بحرمة التظاهر، قائلاً: المظاهرات محرمة، لأنها تعتبر خروجاً على الحاكم، فمن سيخرج يعنى إفساد فى الأرض، ويجب التصدى لهم وبشدة، فكل من يشترك فى التظاهر يجب معاقبته، والتصدى لأعمال العنف».

ووجه مشايخ الدعوة السلفية، وقياداتها خطبة الجمعة، اليوم، لتحريم الاعتصامات والتظاهرات ضد عبدالفتاح السيسى، التى دعا لها البعض تحت عنوان: «الأرض هى العرض» ، وأوضحت مصادر بلجنة الخطابة بالدعوة السلفية، أن الشيخ سعيد محمود، مسؤول الخطباء، دعا لضرورة شمول الخطبة على التعاون على البر والتقوى وضرورة مساندة الدولة، والدعوة لنصرتها.

وأضافت أن الخطبة شملت الحديث حول التصعيد، الذى قد يؤدى بالبلاد إلى الهاوية، ودعوة شباب مصر للصبر، والتوقف عن المشاركة فى التظاهر، والانخراط فى العمل من أجل البناء والتنمية، والاستعانة بالحديث الشريف: «من رأى من أميره شيئاً يكرهه، فليصبر عليه، فإنه من فارق الجماعة شبراً فمات إلاّ مات ميتة جاهلية».

وهذه مظاهرة سابقة للسلفيين مارسوا فيها الحرام بكل علانية

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *